بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 نوفمبر 2019 - 30 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وادي الخيزران الأسود بالصين.. احذر الداخل مفقود لم ينجُ أحد

13 اكتوبر 2019 - 22 : 13




كتب - هدى زكي

إن كنت من هواة المغامرات الخطرة فأنت على موعد معنا اليوم لزيارة واحد من أكثر الأماكن رعبا وغموضا في العالم لنكتشف سويا ماهية هذا المكان الموحش أو نختفي للأبد! نعم كما قرأت نختفي للأبد.

نصحبك اليوم عزيزي القارئ إلى وادي Heizhu أو "الخيزران الأسود " في الصين أو كما يطلق عليه "وادي الموت" وهو من أكثر الأماكن ذات التاريخ الغامض حيث شهد اختفاء العديد من الأشخاص، فما قصته؟

اختفاء وضباب كثيف

يقع الوادي في الطرف الجنوبي الغربي من الصين بمقاطعة سيتشوان، وتصل مساحته لحوالي 180 كيلومترًا مربعًا وهو عبارة عن محمية طبيعية مكونة من غابة مذهلة للخيزران بالإضافة للمستنقعات وعدد من الشلالات وبحيرة ضخمة يلفهم جميعا الضباب الكثيف الغامض في كل شبر وهو ما يضفي على الوادي غموضا ورعبا يكتم الأنفاس.

اكتسب الوادي سمعة مخيفة نتيجة لزيادة أعداد المفقودين وفي عام 1950، اختفى ما يصل إلى 100 شخص في وادي الخيزران الأسود، والسبب لا يزال مجهولا.

وفي مارس عام 1966 مارس تم إرسال مجموعة من رسامي الخرائط العسكرية مكونة من 6 أشخاص اختفوا أيضا وبعد فترة من الوقت تم العثور على عضو واحد من المجموعة بواسطة الصيادين من السكان المحليين.. وفي عام 1976، اختفى ثلاثة أعضاء من فريق البحث في غابات سيتشوان في الوادي. كما اختفت العديد الطائرات التي حلقت فوق الوادي.

أساطير وادي الموت

وبسبب زيادة حالات المفقودين ارتبط الوادي بالعديد من الأساطير والقصص المرعبة والتي لم يثبت صدقها من عدمه، ومنها ما رواه أحد الناجين، والذي أكد سماعه لأصوات غريبة مخيفة مصحوبة بضباب كثيف ووفقا لبعض قصص السكان المحليين فإن الغابة يسكنها دب الخيزران الأبيض والباندا آكلي لحوم البشر، بينما ذهب البعض الآخر إلى وجود إشعاع مغناطيسي وخصائص شاذة متحللة للنباتات ينتج عنها أبخرة ذات تأثير نفساني للدخول إلى عوالم موازية، وأن هناك منطقة محرمة في الوادي يمنع دخولها ، وأن الذين يحاولون الدخول إليها يعاقبون من قِبل أرواح الأجداد.

بوابة الحجر

وبالرغم مما يشهده المكان من زيادة أعداد السائحين المحبين للمغامرة ومعرفة أسرار الوادي إلا أن المرشدين السياحيين عادة ما يتوجهون بهم لجزء من الوادي يسمى بوابة الحجر فقط ولا يتخطونها، حيث يعتبرون تلك المنطقة مهد أسلافهم ويمنع منعًا باتًا الوصول إلى داخل تلك المنطقة المحرمة.




















اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة