عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: حريصون على الدفع بدماء جديدة من الكوادر المتميزة في المناصب القيادية

وزير التنمية المحلية: حريصون على الدفع بدماء جديدة من الكوادر المتميزة في المناصب القيادية
وزير التنمية المحلية: حريصون على الدفع بدماء جديدة من الكوادر المتميزة في المناصب القيادية

أكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على الدفع بدماء جديدة من الشباب في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة القادرة على العطاء والتفانى في العمل، لدفع عملية التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



جاء ذلك خلال إعلان وزير التنمية المحلية، في بيان صحفي اليوم الأحد، عن انتهاء اللجنة العليا للقيادات بالوزارة من إجراء المقابلات الشخصية لنحو 442 من المتقدمين لشغل 69 وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة، وذلك في ضوء الإعلان رقم 1 لسنة 2019.

وقال شعراوى "إن اللجنة تعرفت خلال المقابلات الشخصية على خبرات كافة المتقدمين ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين لها في إطار من النزاهة والشفافية الكاملة، حيث تقوم اللجنة بمناقشتهم فيما يقدموه من مقترحات لتطوير الأداء في حال اختيارهم".

وأوضح أن عملية اختيار القيادات تخضع لضوابط رئيسية متعددة، منها الاختبارات التحريرية والشفوية، والاختبارات النفسية، واختبارات السمات الشخصية، وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية حتى ترتقى المنظومة المحلية بشكل جديد من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

وأضاف شعراوى أن اللجنة العليا للقيادات بالوزارة، تضم في عضويتها كلا من عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، ومحمود عشماوى محافظ القليوبية السابق، بالإضافة إلى نائب لمجلس الدولة وخبراء في الإدارة المحلية والإدارة والمعلومات.

وأشار إلى أن المقابلات الشخصية أجريت لنحو 442 متقدما على 5 وظائف "رئيس قطاع من الدرجة الممتازة"، و14 وظيفة "رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية"، و50 وظيفة "مدير عام إدارة عامة".. لافتا إلى أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة في اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية، وذلك يومي 19 و20 مايو الماضي.

ونوه شعراوى بأن هذه المسابقة تأتي فى إطار بناء وتحديث الهيكل الوظيفى للوزارة والارتقاء بمستوى الأداء، مبينا أن التقييم لكل المرشحين يتم بناء على عدة معايير (القدرات العلمية، والتاريخ الوظيفي، ومقترحات التطوير، والسمات الشخصية، ومهارات القيادة واتخاذ القرار، وحل المشكلات).

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت عن المسابقة وتلقى طلبات التعيين من الراغبين للعمل في الوزارة في ضوء الضوابط المنصوص عليها والواردة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ووفقا للمسميات الوظيفية الواردة على موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع وزارة التنمية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز