عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول احتفالات الجامعات بانتصارات أكتوبر" المجيدة "

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول احتفالات الجامعات بانتصارات أكتوبر" المجيدة "
وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول احتفالات الجامعات بانتصارات أكتوبر" المجيدة "

كتب - عماد عبد المقصود

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف ، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ، والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، حول احتفالات جامعات : مدينة السادات ، وطنطا، وقناة السويس، وجنوب الوادي، وحلوان ، بالذكري الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة بعنوان "العبور الجديد"، وذلك خلال الفترة من الأول حتى الخامس عشر من أكتوبر الجاري.



وأكد الوزير ، أن احتفال الجامعات بذكرى انتصارات أكتوبر والأحداث التاريخية، يأتي في إطار دورها التوعوي والخدمي، بربطها بالمجتمع في مختلف النواحي الثقافية والاجتماعية، باعتبار الجامعة ليست مؤسسة تعليمية فقط.

وأشار التقرير إلى أن الاحتفالات تضمنت عروضا قصص بطولية، وعروضا فنية، وندوات توعوية، ولقاءات مع أبطال القوات المسلحة، ومعارض ثقافية، ومعارض فنون تشكيلية.

وأوضح أن جامعة مدينة السادات نظمت ندوة تناولت تطور الجيش المصري مع قيام ثورة يوليو ١٩٥٢ ، والدور الذي يقوم به الجيش المصري لحماية السلام والاستقرار، وعن حرب الاستنزاف، وما صاحبها من بطولات مهدت لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ولفت إلى مشاركة جامعة طنطا في فعاليات لقاء شباب الجامعات المصرية، الذى نظمته المنطقة الشمالية العسكرية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام؛ احتفالًا بالذكرى الـ ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث شارك ١٤٠ طالبًا وطالبة في فعاليات اللقاء التي بدأت باللقاء الرياضي بين الجامعات المصرية بالصالة المغطاة، وكذا زيارة لميدان الرماية والذى يعتبر أحدث ميدان رماية بمنطقة الشرق الأوسط، وأرض اصطفاف الأسلحة، كما تم تنظيم جولة داخل قاعدة محمد نجيب، وزيارة معرض الأسلحة، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن حرب أكتوبر ومكافحة الإرهاب فى سيناء.

واستكمالاً لاحتفالات جامعة قناة السويس بنصر أكتوبر تم عرض فيلم "الممر " على مسرح الجامعة، بحضور حشد طلابي كبير، والذي عكس حضورهم الروح الوطنية والانتماء التي ظهرت واضحة في تفاعلهم وتصفيقهم للمشاهد الدرامية المؤثرة.

كما نظمت جامعة جنوب الوادي مهرجانا للأنشطة الطلابية ، تحت شعار "العبور الجديد" ، احتفالاً بهذه الذكرى ، حيث تم عرض فيلم "الممر " الذي جسد عملا إبداعيا للبطولات العسكرية للقوات المسلحة، وتضحياتها خلال المواجهة، واستعادة الذاكرة الوطنية ، وبث روح النصر ، والوقوف إلى جانب الدولة في حروبها وتحدياتها ببناء وعي جمعي لمواجهة الشائعات بالحقائق.

كما نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان " أكتوبر حكاية نصر.. العبور الجديد"، والتي تهدف إلى استحضار روح أكتوبر المجيد لدى الطلاب، وكيفية استعادة القوات المسلحة السيادة والكرامة المصرية والعربية بعبور خط "بارليف " المنيع وتحقيق ملحمة ومعجزة شهدت لها الأكاديميات العسكرية العالمية ، قدم خلالها المصريون أرواحهم فداء للوطن .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز