عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مصر قادرة على التعامل مع أية تحديات تواجهها

الرئيس السيسي: مصر قادرة على التعامل مع أية تحديات تواجهها
الرئيس السيسي: مصر قادرة على التعامل مع أية تحديات تواجهها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة: "منذ سنتين قلنا إنه لابد من استعادة السيطرة على سيناء خلال 3 شهور، وأتصور أنكم بمتابعتكم لما يحدث، فإن حجم السيطرة وحجم الاستقرار الأمني تحسن كثيرا جدا"..مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون بين الدولة وأهالي سيناء.



ووجه الرئيس السيسي في مداخلته  حديثه للدكتور صلاح سلام نائب رئيس جامعة سيناء قائلا : "يا دكتور صلاح نحن لم نهجر أحدا..وكل كلمة لها معنى ولابد من التزام الدقة ، كان هناك مبان ومزارع وأناس على الخط الحدودي مع قطاع غزة بالإضافة لآلاف الأنفاق التي كانت موجودة في هذه الفترة ولكي يتم القضاء على هذا الأمر دون إيذاء أحد، كان لابد من الإخلاء، ولكن بمقابل مادي..إذن أنا لم أقم بتهجير أحد وما فعلناه في سيناء أننا أعطينا الناس أموالا (مليارات) وقمنا بإزالة المباني والمزارع لأنه أمن قومي لمائة مليون شخص ولن نسمح أن الأمر يصبح شوكة في ظهر البلد وتُستنزف قدراتها وشبابها وأولادها".

وحول المشروعات التي تنفذها الدولة في سيناء..قال السيسي : "إننا نبني مدنا متكاملة في سيناء مثل رفح الجديدة ، وهناك 26 تجمعا بدويا جديدا في شمال وجنوب سيناء على وشك الانتهاء منها ، تضم آبار مياه وأراضي زراعية وبيوت بالطبيعة أو بمعني أشمل بالطريقة التي يرتضيها أهلنا في سيناء ".. مؤكدا أن ما تقوم به الدولة في سيناء حق لها لأنها جزء من مصر ويجب ألا يتكرر ما حدث على أرضها من محاولة استهداف لطائرة وزيري الداخلية الدفاع.

وأضاف السيسي " إن ما يجري في سيناء يحتاج مزيدا من الجهد ومزيدا من التعاون مع أهلنا في سيناء ، لأن المصلحة واحدة ، حجم الإنفاق الذي نفذ في سيناء خلال السنوات الخمس الأخيرة لم يحدث ، كل وقفة وطنية مخلصة من أهلنا في سيناء لها في رقبتنا جميلا نريد أن نرده لهم ولكن يتعين على أهلنا هناك أن يساعدونا".

وحول المؤامرات التي تحاك ضد مصر والتي فشلت جميعها بفضل وعي المصريين .. قائلا : "عندما كنت في نيويورك لم تنفذ أية أعمال إرهابية في سيناء لمدة أسبوعين وتركوا الفرصة للهدوء حتى يحركوا الناس في مصر ولكن عندما فشل ما يسعون إليه نفذت العملية الإرهابية في سيناء في نفس اليوم .. أي عندما فشلت عملية التحرير ، بدأت العملية الإرهابية لكي يعيدوا الكرة مرة أخرى".

وعن الشهداء من المدنيين الذين يسقطون في أية عمليات إرهابية .. قال السيسي : "اتفقنا على أن كل الشهداء والمصابين الذين يسقطون نتيجة العمليات الإرهابية ومنهم أهل سيناء في رقبتنا ، فعندما يستشهد مدني نتيجة العمليات التي تتم ، يتم صرف تعويض له وأعتقد معاش أيضا ، والمصاب نفس الكلام ، لكن هل تكون نفس قيمة الجندي الشهيد ..هذا الموضوع يتطلب منا مراجعته وهل يمكننا أن نفعل ذلك أم لا ، إذا استطعنا عمله سننفذه بشكل يليق بنا كمصريين ويليق بالمدني الشهيد الذي سقط نتيجة العمليات الموجودة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز