عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة جنوب الوادي: مليار جنيه للمنشآت الجديدة بالجامعة

رئيس جامعة جنوب الوادي: مليار جنيه للمنشآت الجديدة بالجامعة
رئيس جامعة جنوب الوادي: مليار جنيه للمنشآت الجديدة بالجامعة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، أن الجامعة خصصت مساحة 5 آلاف متر مربع من أرض الجامعة لإقامة مجتمع تكنولوجي للإبداع وريادة الأعمال ومقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات بمنحة من وزارة الاتصالات.



وقال غرباوي - في بيان اليوم الأحد - إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيلدة السياسية بضرورة الاهتمام بمجال ريادة الأعمال والاستثمار في العقول وبناء الإنسان المصري، وذلك من خلال إنشاء مباني للتدريب والإبداع التكنولوجي داخل الجامعات، بهدف بناء كادر بشري وجيل مؤهل من طلاب الجامعة وخريجيها للعمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. مشيرا إلى أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من المعهد ويتوقع العمل به للتدريب والتأهيل في شهر ديسمبر القادم.

وأشار إلى أن الدولة تقدم دعماً كبيراً لجامعة جنوب الوادي في إطار الاستثمار بمجال التعليم، حيث تبلغ جملة المشروعات الجاري تنفيذها على أرض الجامعة أكثر من مليار جنيه منها إنشاء مبنة صحة المرأة بتكلفة 197 مليون جنيه، مبنى لكلية العلاج الطبيعي ومركز للعلاج الطبيعي بتكلفة 173 مليون جنيه، سكن للطالبات بتكلفة 22 مليون جنيه، إنشاء مشروع للصرف الصحي بتكلفة 23 مليون جنيه، إنشاء مبنى كلية الصيدلة بتكلفة 64 مليون جنيه، إنشاء سور فرع الجامعة بالغردقة بتكلفة 23 مليون جنيه، 199 مليون جنيه لإنشاء مدرجات كلية الطب، 198 مليون جنيه لمعامل كلية الهندسة، 50 مليون جنيه لتجهيزات مستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى 136 مليون جنيه لإنشاء مبنى كلية الألسن بفرع الجامعة في الغردقة.

وأكد الغرباوي، سعي الجامعة للتحول الرقمي الذكي في كل النواحي التعليمية والبحثية والإدارية لتكون القاطرة التي تقود جنوب الصعيد إلي التحول الرقمي، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.. مشيرا إلى أن الجامعة تسابق الزمن للانتهاء من التحول الرقمي في كافة الإدارات؛ لتصبح أول جامعة رقمية بلا أوراق في عام 2021.

وأوضح رئيس الجامعة أن هناك خطة للإسراع بمعدلات التحول الرقمي في مجال الامتحانات الإلكترونية وإعداد بنية تحتية لهذا النمط من الامتحانات خصوصاً خلال عامين، حيث ستستقبل الجامعات المصرية طلاب الثانوية العامة الذين درسوا وتخرجوا من هذه المرحلة من خلال نظم امتحانات حديثة قائمة على النموذج الإلكتروني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز