عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الاتحاد الديمقراطي: القوات التركية ترتكب مجازر ضد المدنيين السوريين بنهج داعش‎

كتبت - هدى زكي

قال صالح مسلم، المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي، إن عدوان على شمال شرق سوريا من قبل الفاشية التركية لليوم الخامس، وحتى اليوم تستخدم القوات التركية الدبابات والمدافع والطائرات لقصف المدنيين، ويضعوا في الصفوف الأولية المرتزقة الذين جمعوهم من مخلفات داعش وجبهة النصرة والإخوان.



وأضاف "مسلم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي على فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن القوات التركية ترتكب مجازر ضد المدنيين السوريين بنفس الأسلوب الذي كان تنتهجه داعش، مشيرًا إلى أن هناك مجازر ارتكبت في رأس العين اليوم، بحق مدنيين واستشهد 9 أشخاص وأصيب أكثر من 70 شخص.

وتابع "مسلم" أن تركيا غاضبة من هزيمة قوات سوريا الديمقراطية لتنظيم داعش، موضحًا أن الهدف المعلن من العدوان التركي على سوريا هو تنفيذ الميثاق الملي العثماني، منوهًا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استعادت سيطرتها على رأس العين مشيرًا إلى أن الرئيس التركي أردوغان أعاد توزيع عناصر داعش على بعض دول المنطقة.

ونوه "مسلم"، إلى أنهم أرسلوا رسائل للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولن يتركوا باب إلا ويطرقوه من أجل سلامة شعبهم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز