عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جريمة شرق الفرات.. اغتصبت ورجمت حتى الموت على يد الجيش التركي (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مروع أظهر لحظة في واقعة اغتيال السياسية الكردية، هفرين خلف، ومقاتلين أسرى من الأكراد على يد القوات التركية المعادية والميليشيات التي تعاونها.



وظهر في الفيديو عناصر يطلقون النار على خلف، وعلى السائق الخاص بها.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية، الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قد كشف في بيان أصدره يوم السبت الماضي، أنه بعد استهداف سيارة المسؤولة الحزبية "تم إعدامها برفقة سائقها"، مؤكدًا أن تلك التصفية الجسدية للشهيدة "دليل واضح أن الدولة التركية مستمرة في سياستها الإجرامية تجاه المدنيين غير المسلحين".

بينما انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي رواية أكثر دموية، تتحدث عن إيقاف قوات موالية لتركيا لسيارة هفرين و"إعدام سائقها ثم اغتصاب السيدة عدة مرات، قبل أن يتم رجمها بالحجارة حتى الموت".

وهفرين من مواليد مدينة المالكية عام 1984، ودرست الهندسة الزراعية بجامعة حلب وتخرجت عام 2009. وشغلت هفرين عدة مناصب منها نائب رئيس هيئة الطاقة في إقليم الجزيرة وتولت رئاسة هيئة الطاقة عام 2016، وسياسيًا تم انتخابها أمينًا عامًا لحزب سوريا المستقبل خلال المؤتمر التأسيسي للحزب الذي أسسته قوات سوريا الديمقراطية.

يذكر أن الشهيدة هفرين خلف كانت قد انتخبت في المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل المنعقد في الرقة يوم 27مارس2018 لمنصب الأمين العامة للحزب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز