عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا توقّع 14 اتفاقية جديدة مع السعودية بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار

روسيا توقّع 14 اتفاقية جديدة مع السعودية بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار
روسيا توقّع 14 اتفاقية جديدة مع السعودية بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار

 كشف الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيريل ديميتريف عن أن الصندوق سيوقّع 14 اتفاقية جديدة مع عدد من الشركات السعودية، بقيمة صفقات تتجاوز 3 مليارات دولار.



وقال ديميتريف -في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الاثنين - إن "قيمة اتفاقاتنا مع المملكة ستبلغ أكثر من 3 مليارات دولار حاليًا، وستكون إحدى الشركات مختصة في صناعة النفط ، وستستثمر في شراكة مع أرامكو السعودية، لإنتاج مواد مهمة للشركات الروسية وأرامكو، وشركات عديدة أخرى حول العالم".

وأشار إلى أن هناك توافقًا كبيرًا في مجال الزراعة، واصفًا القرار السعودي بتقليل القيود على استيراد القمح الروسي بأنه "خطوة تاريخية"، معبرًا عن اعتقاده بوجود فرص كبيرة في المجال الزراعي بين روسيا والمملكة، منوهًا بأن الاتفاق مع واحد من أكبر اللاعبين السعوديين في المجال الزراعي سيؤكد هذه العلاقة الزراعية.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر أن هناك صفقة استئجار في مجال الطيران مع شركاء من السعودية، بقيمة 700 مليون دولار .

وقال ديميتريف -في تصريح للصحفيين نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- إنه في مجال استئجار الطيران، توجد صفقة واحدة مقابل 700 مليون دولار، وسيكون هناك العديد من الصفقات المتعلقة بمجال السكك الحديدية، بالإضافة إلى صفقة تتعلق بالبتروكيماويات مع شركة سابك السعودية.

ولفت إلى اهتمام عدد من المستثمرين الروس بالاكتتاب العام الذي تستعد له شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة، مؤكدًا أن روسيا بشكل عام لديها الكثير من الإمكانات في قطاع النفط.

يُذكر أن المنتدى الروسي-السعودي لرجال الأعمال انطلق اليوم في الرياض، ويجمع مدراء من كبريات الشركات في البلدين، وذلك على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز