عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل زيارة خبراء مؤتمر "مصر تستطيع " للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل زيارة خبراء مؤتمر "مصر تستطيع " للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس
وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل زيارة خبراء مؤتمر "مصر تستطيع " للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

كتب - بوابة روز اليوسف

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم الاثنين، زيارة للخبراء والمستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" للهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ؛ للتعرف على أهمية المنطقة الاقتصادية والحوافز الاستثمارية بها والمشروعات القائمة بالعين السخنة.



وقالت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم : إن هذه الزيارة جاءت تنفيذا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات، وفرص الاستثمار المتاحة في السوق المصري.

وأوضحت مكرم ، في بيان لوزارة التخطيط اليوم ، أن مؤتمر مصر تستطيع في دورته الخامسة والذي يهتم بالاستثمار والتنمية يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه الرئيس السيسي للاستثمار وللتنمية بجميع أنواعها ومجالاتها والتخطيط للمستقبل بشكل يمكن من الاستفادة من تجارب الآخرين سواء على مستوى الدول أو على مستوى الأشخاص مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات في الخارج.

وأكدت حرص الوزارة على تنظيم زيارة للخبراء إلى المنطقة الاقتصادية كأحد المشروعات القومية التي تجري على أرض مصر كما أنها فرصة للمستثمرين في الخارج للتعرف على المجهود الذي يتم وكذلك الفرص الاستثمارية بالمنطقة..مشيرة إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تفتح آفاقًا استثمارية رحبة في مجالات متنوعة وواعدة في العديد من القطاعات.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة أيضًا على ربط جميع المصريين في الخارج وربط العقول والطيور المهاجرة بقضايا الوطن الأم مصر والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، وهو جزء من الأهداف التي حققها المؤتمر في دوراته الأربع الماضية.

ومن جانبها .. أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى علي أهمية تلك الزيارة الميدانية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ليشهد المستثمرون المشاركون بمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" حجم الإنجازات التي تم تحقيقها علي أرض الواقع بمنطقة القناة فضلاً عن التطور الذي تشهده مصر في مختلف المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

وأوضحت السعيد أن المشروع يمثل أحد أهم المشروعات القومية التي توليها الحكومة اهتمامًا خاصًا، لما يشهده من ارتفاع نسبة المشروعات التنموية وإقبال المستثمرين بشكل ملحوظ..مؤكدة أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتاز بتوافر العديد من الفرص الاستثمارية الناجحة حيث تعد مصدر جذب لكبار المستثمرين حول العالم لما لها من خصائص جاذبه للاستثمار من حيث موقعها الاستراتيجي على الطريق التجاري الرئيسي بين قارتي أوروبا وآسيا..موضحة أن أكثر من 8% من التجارة العالمية تمر سنويًا من خلالها.

ويتضمن برنامج الزيارة عرضًا عن المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها وحوافزها وزيارة لمصانع المنطقة الجنوبية وميناء السخنة وجولة ميدانية داخل المنطقة الصناعية.

وتتمتع المنطقة الاقتصادية بامتداد جغرافي يصل إلى 460 كم2 مقسمة إلى 4 مناطق صناعية، بالإضافة إلى 6 موانئ بحرية.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز