عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: روسيا تحذر من اتخاذ أي إجراءات قد تصعد الأوضاع شمال سوريا

الكرملين: روسيا تحذر من اتخاذ أي إجراءات قد تصعد الأوضاع شمال سوريا
الكرملين: روسيا تحذر من اتخاذ أي إجراءات قد تصعد الأوضاع شمال سوريا

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن روسيا حذرت منذ بداية العملية التركية في سوريا من اتخاذ أي إجراءات قد تزيد من التصعيد وتضر بالعملية السياسية لتسوية الأزمة السورية.



وقال بيسكوف ـ في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية: "إن الجانب الروسي ما زال على موقفه منذ بداية هذه العملية على مستويات عدة ، وهو رفضه لأي إجراءات قد تعرقل التسوية السياسية في سوريا وتزيد من تصعيد الأوضاع في دمشق".

وبشأن إمكانية اندلاع نزاع عسكري بين روسيا وتركيا في سوريا، أجاب المسئول الروسي: "لم نود حتى التفكير في مثل هذا السيناريو، وهناك اتصالات مكثفة بين العسكريين لمنع حدوث ذلك".

وأشار بيسكوف إلى استمرار الاتصالات بين السلطات الروسية والتركية، لافتا إلى المكالمة الهاتفية الأخيرة التي جرت بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان والتي تهدف إلى تنشيط "قنوات الاتصال بين العسكريين في سوريا".

وكان الرئيس التركي قد أعلن الأسبوع الماضي عن إطلاق بلاده عملية عسكرية باسم "نبع السلام" شمال شرق سوريا ضد من سماهم بالإرهابيين في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة "داعش".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز