عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أم تتخلى عن مولودها.. واحد من 3 أطفال في العالم يولدون بلا مقل عيون

أم تتخلى عن مولودها.. واحد من 3 أطفال في العالم يولدون بلا مقل عيون
أم تتخلى عن مولودها.. واحد من 3 أطفال في العالم يولدون بلا مقل عيون

كتب - عادل عبدالمحسن

كأنها لم تحمله في أحشائها 9 أشهر حيث تخلت أم عن وليدها ويعد واحداً من ثلاثة أطفال فقط مسجلين في العالم دون مقل العيون على الإطلاق، من رؤيتها وسيحتاج إلى أن يكون مزودًا بأجرام العين الصغيرة كل ستة أشهر للتأكد من أن وجهه لا يصبح مشوهًا أثناء نموه.. وفقاً لما ذكرته مترو البريطانية.



كان المولود "ألكساندر K –" الشهير باسم "ساشا" قد أنجبته أمه في شهر أبريل الماضى بدون عيون.

 وقررت الأم، التي نشأت في دار للأيتام في روسيا، التخلي عن مولودها لأنها تعتقد أنها ستكون غير قادرة على التعامل مع حالته.

ووقعت والدته أوراق رفضه في مستشفى الولادة. "لا توجد معلومات عن والد ألكساندر وهناك" شرطة "في شهادة ميلاده حيث كان ينبغي أن يكون اسمًا للأب. "ألكساندر هو للتبني أو الحضانة." تتطلع السلطات في البداية إلى وضع ساشا مع أبوين روسيين، لكن إذا لم يكن أي منهم مناسبًا، فستكون على استعداد للنظر إلى المتبنين الأجانب. حاليا، هناك قيود على التبني للولايات المتحدة.

وأكد الأطباء في مدينة تومسك في سيبيريا أن "ساشا"، الذي يعاني من شكل شديد الشدة من متلازمة SOX2 النادرة، ويوصف "ساشا" بأن حالة "فريدة" لأن معظم الأطفال الذين يولدون مثله يعانون من أمراض أخرى متعددة.

 قالت ممرضة تعتني به الآن: "إنه لا يختلف عن الأطفال الآخرين، فهو يلعب ويبتسم تمامًا مثل أي طفل يتمتع بصحة جيدة. يحب اللعب ويعشق السباحة. "إنه طفل مبهج للغاية بالفعل فهو يبتسم بمجرد أن يسمع أصواتًا مألوفة.

وقالت الطبيبة تومسك تاتيانا رودنيكوفيتش لصحيفة "سيبيريا تايمز": الطفل "ساشا" يمر بجميع الفحوص والاختبارات المنتظمة مثل أي طفل آخر في عمره.  مشيرة إلى أنه لا يوجد سوى حالتين أخريين من الأطفال المولودين بدون عيون مسجلين في العالم، بما في ذلك Archie Innes، وهما حالتان الآن، ولدا لوالدين أسكتلنديين Fiona وستيفن جولد الذين يعيشون حاليًا في سيدني، أستراليا. يعاني آرتشي أيضا من تأخر شديد في الحركة وضعف السمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز