عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة حقوق الإنسان بالنواب : قضايا المرأة من أهم أولويات الرئيس السيسي

لجنة حقوق الإنسان بالنواب : قضايا المرأة من أهم أولويات الرئيس السيسي
لجنة حقوق الإنسان بالنواب : قضايا المرأة من أهم أولويات الرئيس السيسي

أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب علاء عابد اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمرأة المصرية ودعمها..قائلا :"عندما طلب البرلمان من الرئيس استحداث وزارة للمرأة المصرية قال إن قضايا المرأة هي من أهم أولوياته".



جاء ذلك لقاء وفد برلماني من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة علاء عابد مع مدير أمن الإسكندرية اللواء أشرف الجندي وعدد من القيادات الشرطية وبحضور الملازم أول أمنية إبراهيم ؛ وذلك في إطار أولى محطات جولة اللجنة إلى المحافظة لتفقد عدد من الأقسام الشرطية.

وطالب عابد وزير الداخلية بزيادة أعداد الضابطات بالوزارة بما يتناسب ويتلاءم مع حجم مساندة المرأة المصرية في كافة المراحل التي مرت بها البلاد..مؤكدا أن هناك تحسنا كبيرا في ملف حقوق الإنسان بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لاسيما وسط توجيهات قيادات الداخلية بشكل مستمر للضباط بأهمية مراعاة المواطن.

وقال : إنه استعرض تقريرا شاملا عن حالة حقوق الإنسان في مصر أثناء حضوره المؤتمر الدولي الأخير لحقوق الإنسان متناولا مدى التحسن الملموس التي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة..مستنكرا ما تتعرض له مصر من هجمات في هذا الملف لاسيما وأن الداخلية تتعامل بشكل محترم مع كافة المواطنين سواء في الأقسام أو السجون أو ميدانياً فضلا عن قطاعات حقوق الإنسان بالوزارة التي تتلقى شكاوى المواطنين وتتعامل معها بشكل سريع.

وعقب اللقاء..تفقد الوفد ، الذي يضم النائب علي عبدالونيس وكيل اللجنة والنائب شريف الورداني أمين السر والنائب علاء العمدة عضو اللجنة يرافقهم عدد من نواب محافظة الإسكندرية ، عددا من أقسام الشرطة بالمحافظة للتأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.

 

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز