بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2019 - 21 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فحص ٣٣٣٤ طفلًا بـ"نور حياة" وتسليم ٤٣٦ نظارة طبية لأطفال المدارس بالقليوبية

15 اكتوبر 2019 - 28 : 11




القليوبية- حنان عليوه

أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، استمرار العمل ضمن مبادرة "نور حياة"، لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، وذلك لطلاب الصف الأول الابتدائي بالتنسيق بين مديريات الصحة والتعليم والتأمين الصحي بالمحافظة وبالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

وأضاف المحافظ، أنه تم إجراء المسح الطبي لعدد ٣٣٣٤ تلميذًا والعدد الذي احتاج الكشف في العيادة ١٣١٧ كما تسليم الطلاب ٤٣٦ نظارة طبية مجاناً، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي بيومين كما تم تحويل ١٧ حالة للمستشفى تحتاج إلى تدخلات جراحية أو دوائية.

في سياق متصل، أوضح المحافظ، أن مبادرة نور حياة تأتي ضمن مبادرات تنموية عديدة، والتي تستهدف تحسين الجوانب الحياتية للمواطنين من خلال خطة ورؤية متكاملة تسعى الدولة إليها وتترجمها الحكومة لأعمال من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن، والتي تشهد مشاركة مجتمعية واسعة من كل مؤسسات المجتمع المدني الذي تعد رقما مهما في معادلة التنمية وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

من جانبه أشار الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، إلى أن المبادرة تستهدف علاج أمراض العيون بالإضافة إلى تجفيف منابع المرض، حيث تستهدف المبادرة المسح الطبي لتلاميذ المدارس وتوفير العلاج الدوائي أو الجراحي للتلاميذ، وتستهدف الحملة 120 ألف تلميذ بعدد 135 مدرسة كمرحلة أولى.








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة