بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 51 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الناصر محمد: إف سي مصر رد اعتباري.. والبقاء بالدوري أقصى طموحاتي

15 اكتوبر 2019 - 53 : 18




حوار - كريم الفولي

أطالب شيكابابلا بالاعتزال.. وطارق حامد أفضل لاعب في مصر.. وحسام البدري أفضل مدرب مصري

الخلوق عبد الناصر محمد المدير الفني لفريق إف سي مصر، ابن الجيش الذي رفع كأس العالم العسكري 4 مرات، منها 3 مرات متتالية، وكان ضمن كتيبة الفراعنة مع الجنرال الراحل محمود الجوهري، في بوركينافاسو، التي حصدت كأس الأمم الإفريقية عام 1998، كان المايسترو في فريق الكروم في منتصف التسعينيات، وأحد ذئاب الجبل في المقاولون، في أواخر التسعينيات، ثم كان "ناصر" سلاحا متعدد الطلقات في طلائع الجيش.

ورغم عدم لعبه للقطبين الكبيرين الأهلي، والزمالك، لكنه كتب اسمه في كرة القدم بجهده وإخلاصه وأهدافه المؤثرة في الفرق الكبيرة، ولا أحد ينسى ثنائيته في الزمالك، عندما كان يلعب في الكروم والمقاولون أيضًا.

اعتزل عبد الناصر محمد لعب الكرة بالقدم في 2009، لكن لم يعتزلها فكريًا وذهنيًا، ومارس التدريب لفترة، حتى تولى في بداية الموسم الجاري مهمة تدريب الفريق الواعد الصاعد من القسم الثاني إف سي مصر، قبل بداية الموسم بـ10 أيام فقط في مجازفة منه.

الناصر عبد الناصر محمد، قرر فتح قلبه إلى بوابة "روزاليوسف" وتحدث في كل شيء بصراحة وصدق وجرأة كعادة أبناء الجيش والتربية العسكرية.

 

** في البداية، هل ترددت في قبول مهمة تدريب إف سي مصر، خاصة بعد رحيل كل من محمد صلاح، وأسامة نبيه قبل انطلاقة الموسم الكروي؟

- لم أتردد لحظة في قبول العرض، هذا الفريق له فضل كبير عليّ بعد ربنا، وكان من الصعب رفض طلبه، حيث سبق أن توليت مهمة الفريق في 2014، وكنت قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدوري الممتاز، وكان الفارق بين فريقي والترسانة نقطة وحيدة، تفصلنا عن الصعود، لكن الحظ لما يحالفنا، وانا تحت أمر النادي الذي رد اعتباري بعد تجاهل البعض لي.

** تردد بقوة أن مجلس إدارة إف سي مصر، لا يلبي طلبات المدربين وهذا سبب رحيلهم؟

- هذا الكلام غير صحيح، وكل احتياجاتي قام المجلس المبجل بتوفيرها، عندما توليت المهمة قدمت للمجلس 5 أسماء ارغب في ضمها وبالفعل نجح المجلس في التعاقد معها وهي (أحمد سعيد أوكا، رمزي خالد، ميشال ميلاد، محمود توبة، ومحمد نصر لاعب البلدية وهداف بحري)، وهذا عكس الكلام المتداول.

** هل كنت تتوقع تحقيق نتيجة إيجابية مع الزمالك؟

- مباراة الزمالك مثل أي مباراة بـ3 نقاط، لكن التعادل مع فريق كبير بحجم الزمالك، يعتبر مكسبا معنويا أكثر من أي شيء، والزمالك أهدر فرصا عديدة كانت من الممكن أن ترجح كفته، ونحن أيضًا أهدرنا فرصتين محققتين.

 

 

 

** هل تعادل الفريق مع الزمالك قد يؤثر على أدائه في مباراة الجونة القادمة؟

- مباراة الجونة، أصعب من مباراة الزمالك، نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين، ونحتاج الثلاث نقاط بشدة في هذه المباراة، لتثبيت الثقة وتحسين مستوى الفريق في الدوري الممتاز.

** ما طموحات عبد الناصر محمد مع فريق إف سي مصر هذا الموسم بالدوري؟

- لكي أكون صادقا مع نفسي وفريقي، نحن جميعًا نسعى لعدم الهبوط والبقاء في الدوري الممتاز هذا الموسم، مع أداء جيد للفريق بغض النظر عن النتيجة التي تعتبر توفيقًا من الله.

** ما رأيك في إسناد مهمة تدريب منتخب مصر الأول لحسام البدري؟

- بكل تأكيد قرار صائب، نظرًا لتمتع حسام البدري بشخصية قيادية جيدة وله خبراته وبطولاته التي تتحدث عنه، والقرار صحيح وسوف يأتي بثماره في المرحلة القادمة وأتمنى له كل التوفيق.

** ما توقعك لبطولة الدوري هذا الموسم ومن الأقرب للفوز بالدوري؟

- الدوري هذا الموسم إذا سار بنفس الخطة التي وضعها اتحاد الكرة بالانتظام في المسابقة، وعدم التوقف سيجعله من أفضل الدوريات على الإطلاق، وعن الأقرب لحسم لقب الدوري، هو النادي الأهلي، نظرًا لحالة الاستقرار التي يشهدها النادي، عكس نادي الزمالك.

** من أفضل لاعب في مصر حاليًا؟

طارق حامد لاعب خط وسط نادي الزمالك، يعتبر هو أفضل لعب في مصر وليس الان فقط ولكن على مر الموسمين الماضيين، يتمتع بقوة وحماس ورجولة في الملعب، ووجوده في الفريق بمثابة العمود الفقري في جسم الإنسان.

** هل كنت مع عودة شيكابالا للزمالك مرة ثانية؟

- كنت أري أن أفضل قرار يتخذه شيكابالا، هو الاعتزال، وكان الوقت الأنسب على الإطلاق بعد فوز فريقه بكأس مصر، رغم إيماني بموهبة شيكابالا، الكبيرة وقد زاملته في المنتخب العسكري عام 2005، ولكن نصيحتي له: كفاية كدة.

** هل قام أحد المسؤولين في اتحاد الكرة بالتواصل معك لتنضم لجهاز المنتخب؟

- لم ولن يحدث كوني لست من أبناء الأهلي أو الزمالك، رغم قناعاتي بكل النجوم التي انضمت للجهاز المنتخب، والذين أتمنى لهم جميعا التوفيق.

** ما رأيك في مواقع التواصل الاجتماعي وهل لها تأثير على الوسط الرياضي؟

- لها تأثير سلبي كبير، وتحدد أحيانًا سوق انتقالات اللاعبين، والمدربين، ويستخدمها البعض كأبواق إعلامية، في الانتخابات ويجب الحد منها لضرر الناجم عنها في الوسط الرياضي.

 







اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة