عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العدوي": هناك إرادة سياسية لتمكين المرأة المصرية

"العدوي": هناك إرادة سياسية لتمكين المرأة المصرية
"العدوي": هناك إرادة سياسية لتمكين المرأة المصرية

كتب - ابراهيم رمضان

نظم معهد الهندسة الزراعية التابع لوزارة الزراعة، ندوة عن دور المرأة في استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وما تقوم به الدولة من جهود في جميع المجالات.



 يأتي ذلك في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على زيادة التوعية للمرأة على مستوى مختلف المجالات الحياتية في كل المحافظات، فقد تم تنظيم ندوة علمية عن دور المرأة في استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص  المرأة، برئاسة المهندسة إكرام العدوى ومدير عام اتحاد المجالس الاستشارية الزراعية بوزارة الزراعة، وذلك بمعهد بحوث الهندسة الزراعية.

وقامت الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة مسؤولة لجنة التدريب بالمجلس، بعرض رؤيتها حول أهمية الندوات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة خلال الفترة الماضية والمقبلة وحملات طرق الأبواب وادماج المرأة في المشروعات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلي دور المرصد المصري المتابعة ولجنة التدريب.

وأكدت المهندسة إكرام العدوي رئيس وحدة تكافؤ الفرص ومدير عام اتحاد المجالس الاستشارية الزراعية،  أن هناك إرادة سياسية والوقوف بجانب المرأة  المصرية والعمل علي تمكين المرأة  المصرية والرئيس خير داعم للمرأة  والمصرية، علاوة الحديث عن  التنمية المستدامة ومحاور الاستراتيجية المختلفة، علاوة علي تناول إنشاء وحدة تكافؤ الفرص بالوزارات والمديريات وبرامج المرأة بالمحافظات وكانت وزارة الزراعة سباقة في إنشاء وحدة تكافؤ الفرص، وتابعة للوزير مباشرة لأهمية هذه الوحدة، مؤكدًا تفعيل هذه الوحدة منذ عامين وزيادة الزيارات الميدانية بالمحافظات.

مؤكدًا أن الهدف من وحدة تكافؤ الفرص هو ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في كل المؤسسات والأجهزة الوطنية من أجل تحسين أوضاع المرأة المصرية ما يدعم وصول المرأة الي مواقع القيادة واتخاذ القرارات.

وأشارت "إكرام" إلي دور المجلس القومي للمرأة والحملات التي قام بها خلال الفترة الماضية وإعداد عدد من الحملات مثل حملة طرق الأبواب وعمل دورات تدريبية، وكذلك حملة لأني رجل وبهدف وقوف الرجل ولأنه داعم رئيسي المرأة في كل خطواتها والعمل علي تسويق منتجات المرأة في المحافظات ووجود قروض دوارة للمرأة وتشجيع المرأة الريفية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز