عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زايد تؤكد لنواب الأقصر دعمها للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة

زايد تؤكد لنواب الأقصر دعمها للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة
زايد تؤكد لنواب الأقصر دعمها للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة

كتب - محمود جودة

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة الأقصر، وذلك بمستشفى الأقصر الدولي، ضمن جولتها التي أجرتها لتفقد الاستعدادات والتجهيزات الجارية لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.



استمعت الوزيرة لمطالب ومقترحات النواب للنهوض بالمنظومة الصحية بالمحافظة، وأكدت لهم أنها لا تدخر أي جهد في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين، قائلة "أنا مع أي مطلب فيه صالح المريض".

واستعرضت خطة الوزارة لتطبيق التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، وآليات التنفيذ، مشيرةً إلى أن دور النواب مهم جدًا في التعاون مع الوزارة، لحث المواطنين وتشجيعهم على التسجيل بالمنظومة الجديدة، كما استعرضت خطة تطوير المنشآت الطبية والتي تشمل49 وحدة ومركزًا طبيًا، بالإضافة إلى 7 مستشفيات، منها مستشفى متخصص في جراحات القلب "العديسات"، وآخر متعدد التخصصات ليخدم أهالي جنوب الأقصر "إسنا"، ومستشفى البياضية سيتم تجهيزها لتصبح مستشفى متخصصًا في النساء والتوليد والأطفال.

كما استعرضت جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في ملف تدريب الأطباء والفريق الطبي، حيث نجحت الوزارة في توقيع عدد من البروتوكولات التدريبية مع كبري الجامعات العالمية ومنها الكلية الملكية بإنجلترا، وجامعة هارفارد الأمريكية، لتدريب المدربين والعاملين بمنظومة التأمين الصحي الجديد، مشيرةً إلى أن التدريب الطبي المهني المستمر على رأس أولويات الوزارة بما سيكون له عظيم الأثر على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

كما أشارت الوزيرة إلى إلحاق الأطباء الخريجين كافة بالزمالة المصرية بما يساهم في رفع كفاءتهم المهنية، فضلا على تدريبهم في كبرى الجامعات العالمية، مؤكدةً أن نظام الرواتب والحوافز العادل الذي تم تطبيقه للعاملين بمنظومة التأمين الصحي الجديد بالمحافظة، سيتم تعميمه على باقي زملائهم بمديرية الصحة داخل المحافظة الواحدة، حال تطبيق المنظومة بالمحافظة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى المبادرات الصحية الرئاسية التي نفذتها الوزارة، ونجحت من خلالها في عودة ثقة المواطن بالخدمات الصحية التي تقدمها له الدولة، لافتة إلى حصول مصر على إشادات دولية عديدة خلال تنفيذ تلك المبادرات.

ومن جانبهم أشاد أعضاء مجلس النواب بخطة الوزارة الطموحة لتلبية مطالب المواطن في الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية يرضى عنها المواطن، مؤكدين دعمهم الكامل لخطة الوزارة للارتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز