عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيلم ترويجي لمشروع الطاقة الشمسية في "بنبان"

فيلم ترويجي لمشروع الطاقة الشمسية في "بنبان"
فيلم ترويجي لمشروع الطاقة الشمسية في "بنبان"

كتب - سامى عبد الرحمن

أكد الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة، أن الطاقة المتجددة بدأت في مصر عام 1986 ونجحت في جذب ثقة عدد كبير من المستثمرين، حيث تم توقيع اتفاقيات لشراء الطاقة مع "32" شركة، بإجمالي قدرات تصل إلى 1465 ميجاوات.



وأضاف، أنه مع بدء طرح مشروعات الطاقة الجديدة، ضمن مشروعات تعريفة التغذية تلقت الهيئة طلبات تفوق إنتاج 10 آلاف ميجاوات، موضحا أن 30 شركة من العاملين في مشروع مجمع بنبان يعملون حالياً ويتبقى مشروعين فقط ليكون المشروع يعمل بشكل كامل.

وتمكنت شركة olptechegypt" التي تعد شراكة مجرية ألمانية من تنفيذ محطات طاقة شمسية، خلال العام الجاري حول العالم بقدرة 3 جيجاوات، وأبرز مشروعات تم تنفيذها بداخل اليابان وأمريكيا.

كما تمكنت الشركة من تنفيذ 280 ميجاوات بمشروع محطة الطاقة الشمسية في "بنبان"، التي يعد أكبر محطة طاقة شمسية في العالم التي يساهم في إنتاج 1465 ميجاوات باستثمارات 2 مليار دولار.. وذلك يضاهي إنتاج السد العالي من الكهرباء مما جعله يستحوذ على الصدارة في مشروعات الطاقة المتجددة على مستوى العالم، ويعد أبرز الإنجازات المضيئة، التي نجحت القيادة السياسة في تنفيذه خلال 5 سنوات الماضية التي أسهم في جني استثمارات أجنبية ضخمة.

وبدافع حث شركة صن برودكشن هاوس الوطني، التابعة لمجموعة olp قامت بإنتاج فيلم ترويجي لمشروع محطة الطاقة الشمسية في "بنبان" بمحافظة أسوان بتمويل ذاتي" بهدف إبراز ذلك الإنجاز على أرض الواقع.

واستخدم مخرج الفيلم خالد أبوغريب أحدث التقنيات العالمية في إنتاجه، بسبب امتلاك الشركة التي أنتجت الفيلم إمكانيات فنية عالمية، تمكنها من إنتاج تلك الأفلام بأحدث التكنولوجيات

وأشار الخياط إلى أن الهيئة نفذت مشروعات عديدة بمنح دولية بين الحكومة المصرية وحكومات أخرى، مثل ألمانيا وإسبانيا واليابان والدنمارك، مشيرا إلى أن الهيئة عملت في 8 مشروعات لطاقة الرياح، بإجمالي قدرات 545 ميجوات، ومنها مشروع مجمع الزعفرانة ومجمع جبل الزيت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز