عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير يطالب الجامعة العربية بتجميد عضوية قطر ووقف التبادل التجاري مع تركيا

خبير يطالب الجامعة العربية بتجميد عضوية قطر ووقف التبادل التجاري مع تركيا
خبير يطالب الجامعة العربية بتجميد عضوية قطر ووقف التبادل التجاري مع تركيا

طالب الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق والأستاذ بجامعة حلوان، الجامعة العربية بضرورة اتخاذ موقف حاسم من الأحداث التي تشهدها المنطقة وتحديدا في الدولة التي تواجه عدوانا تركيا غير مسبوق.



وقال، إن الفرصة حاليا سانحة للجامعة العربية ليصبح لها دور فاعل على الأرض، من خلال هذا الاعتداء، الذي يتناقض مع كل الأعراف والقوانين الدولية، على طرف عربي يمثل لمصر الجبهة الشمالية العسكرية، التي كانت في يوم من الأيام إحدى ركائز الانتصار المجيد في حرب أكتوبر ١٩٧٣.

ودعا صادق، المجتمعين إلى تبنى قرارات حاسمة تضع التبجح التركي في وضعه الحقيقي، وقال:" آن الأوان ان يتم تطبيق عدد من العقوبات الجماعية على تركيا من جانب الدول العربية مثل وقف التبادل التجاري، والرحلات السياحية".

وأضاف ان ما تشهده سوريا من اعتداء تركي يمثل البداية لتحقيق حلم أردوغان التوسعي في ان يصبح له اليد العليا في ترتيب الأوضاع في الداخل السوري خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك تحييد الأكراد السوريين وحرمانهم من أي فرصة قد تؤدي إلى حصولهم عن بعض حقوقهم التاريخية.

وأوضح الخبير الدولي، ان العقوبات يجب ان تمتد أيضا إلى بعض الأطراف العربية التي تؤيد هذا التدخل، وتساءل: لماذا كل هذا الصمت عن الأفعال والتجاوزات القطرية والتدخل السافر في شؤون الدول العربية والخليجية ومساندتها للإرهاب؟ وقال إن الجامعة العربية يجب أيضا ان تتخذ قرارا بشأن تلك الدويلة التي تتعمد التغريد خارج السرب العربي، بل أصبحت مثل إسرائيل خنجرا في ظهر أي موقف عربي، وهي دائما تسعى للتخريب وإفساد كل المحاولات لدعم الاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن أمله في أن تتخذ الجامعة قرارا بتجميد عضوية قطر اعتمادا على تاريخها الملوث في دعم الإرهاب والإسهام في تأليب النزاعات وضرب الاستقرار في البلدان العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز