عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الإسكان بالبرلمان: السيسي قام بمعجزة في ملف تطوير العشوائيات

لجنة الإسكان بالبرلمان: السيسي قام بمعجزة في ملف تطوير العشوائيات
لجنة الإسكان بالبرلمان: السيسي قام بمعجزة في ملف تطوير العشوائيات

أشاد وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد حمودة، بالجهود التي تبذلها الدولة في ملف تطوير العشوائيات، وذلك خلال زيارة اللجنة لمنطقة روضة السيدة (تل العقارب سابقا).



وقال النائب عماد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما رأته اللجنة من تحويل منطقة تل العقارب العشوائية إلى منطقة سكنية متكاملة ومتطورة ومتوافر فيها الخدمات والمرافق، نقلة كبيرة وطفرة حقيقية، واللجنة توجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بملف تطوير العشوائيات لتوفير حياة كريمة وآدمية للمواطنين في هذه المناطق، مؤكدا ما شهدناه اليوم «معجزة».

وأشار حمودة، إلى أن لجنة الإسكان وضعت خطة للزيارات الميدانية، وفضلت أن تستهل الزيارات بمنطقة الروضة (تل العقارب سابقا)، متابعا: "الدولة تحرص على تقديم خدمات للمواطن، وشايفين كمبوند داخل السيدة زينب، وإنشاءات مبنية على أحدث طراز، وتفقدنا الوحدات السكنية المجهزة بشكل يليق بالمواطن، وسكن آدمي، وأهم مكسب هو ضبط السلوك العام للمواطن".

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: "نوجه شكرنا للقيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الجهود التي تقوم بها الدولة في ملف تطوير العشوائيات، فالدولة تسير بالتوازي في إقامة المشروعات القومية الكبرى، وفي الوقت ذاته تحرص على خدمة المواطن وتوفير احتياجاته والحياة الكريمة له".

من جانبه، قال النائب يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان: "طفرة كبيرة تحدث في ملف تطوير العشوائيات، هي دي مصر الحديثة، وسلوك حضاري، وما يحدث في منطقة تل العقارب والأسمرات وغيرها من المناطق إنجاز حقيقي، فنرى المناطق العشوائية تحولت إلى صرح جديد يرفع من سلوكيات وثقافة مجتمع، وهذا النموذج المفروض يعمم على مستوى مصر كلها".

ووجه المغازي، التحية والشكر لرئيس الجمهورية، على الجهود الكبيرة لتحقيق تطورات على المستويات المجتمعية والحضارية، وكلنا برلمان وحكومة نتعاون وننسق لنؤدي خدمة حقيقية للمجتمع.

بدوره، قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك طفرة كبيرة في ملف تطوير العشوائيات وجهود وإنجازات حققتها الدولة في هذا الملف لم تتحقق من قبل في أي دولة أخري، فهناك أكثر من 204 آلاف وحدة سكنية، تنفذها الدولة لأجل سكان العشوائيات ليعيشوا في سكن آدمي، مشروع ضخم جدا.

وأشار فهمي، إلى دعم البرلمان لصندوق تطوير العشوائيات، قائلا: "الصندوق موجود من 2008، لكن كان غير مفعل، وفي 2017 مجلس النواب وافق على ميزانية مليار جنيه للصندوق، وهناك جهود كبيرة تتم، الصندوق قام بدوره، وكذلك صندوق تحيا مصر، ونقول للقيادة السياسية شكرا حققت حلمنا".

وضم وفد لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد حمودة، ويسري المغازي، وكيل اللجنة، وخالد عبد العزيز فهمي، والنائبين محمد شعبان، وعادل بدوي، وإسماعيل نصر الدين، ومحمد العقاد، ومحمد ماهر حامد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز