بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 35 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإشادات الدولية بالاقتصاد تقود البورصة للتعافي وتربح 7.5 مليار جنيه

16 اكتوبر 2019 - 27 : 15




تعافت مؤشرات البورصة بقوة لدى إغلاق تعاملات اليوم مدعومة بالإشادات الدولية بالاقتصاد المصري التي صدرت على هامش اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليًا بواشنطن.

وتشهد البورصة عمليات شراء مكثفة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية على الأسهم في قطاعات السوق المختلفة منها القطاع المصرفي والعقاري والصحة والصناعة، ما شجع المستثمرين الأفراد المحليين على الشراء بقوة خاصة في الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5ر7 مليار جنيه، ليصل إلى 9ر714 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة مقارنة بمعدلاتها في الأيام الماضية حيث بلغت 3ر1 مليار جنيه تركز أغلبها في سوق الأسهم.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 06ر1% ليصل إلى 23ر14209 نقطة عند الإغلاق، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 37ر1% منهيًا التعاملات عند مستوى 47ر531 نقطة، وامتدت المكاسب القوية لمؤشرات البورصة إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا، والذي زاد بنسبة 22ر1% لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 49ر1407 نقطة.

من جهته.. قال حسني السيد محلل أسواق المال: "إن الأداء الجيد للبورصة خلال تعاملات اليوم جاء متوقعًا في ضوء اقتراب مؤشر السوق الرئيسي من مستوى دعم أساسي له عند 14000 نقطة، والذي شهدت السوق عنده عمليات شراء واسعة من شرائح عديدة من المستثمرين على الأسهم في قطاعات السوق المختلفة خاصة، التي كانت قد اقتربت من مستويات الدعم الرئيسية لها لترتد صعودًا وسط توقعات بموجة صعود قصيرة الأجل".

وأضاف السيد: "أن الإشادات الدولية التي صاحبت مشاركة مصر في اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين بواشنطن عززت من سلوك المستثمرين الشرائي خاصة الأجانب، حيث شارك في هذه الاجتماعات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، مشيرًا إلى أن السوق ينتظر أنباء إيجابية قوية من شأنها دعم رحلة صعوده خلال الأسبوع المقبل.

وكان ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي قد أشاد - خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي صباح اليوم بواشنطن - بحرص مصر على تدشين برنامج دعم فني مع صندوق النقد الدولي، بما يحافظ على النجاحات الاقتصادية التي تحققت، ويسهم في تعزيز انخراط المؤسسات الدولية في كافة مجالات التنمية بمصر".

وأشادت مؤسسة (فيتش) للتنصيف الائتماني - في تقرير لها - بنجاح مصر في الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة أن مؤشرات الاقتصاد المصري محفزة وواعدة.








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة