عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير البريطاني بالقاهرة يشيد بجهود مصر للنهوض بملف المرأة

السفير البريطاني بالقاهرة يشيد بجهود مصر للنهوض بملف المرأة
السفير البريطاني بالقاهرة يشيد بجهود مصر للنهوض بملف المرأة

 أشاد السفير البريطاني لدى القاهرة جيفري آدامز ، بجهود مصر والمجلس القومى للمرأة ، للنهوض بملف المرأة في كافة المجالات ، ووضع "التمكين" الاقتصادى للمرأة ضمن أولوياتها ، مؤكدا أهمية تمكين المرأة اقتصادياً ، لما له من تأثير في تحقيق تغيير في جميع المجالات الاجتماعية والسياسية وفي اقتصاد الدولة.



جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، سفير بريطانيا لدى القاهرة ، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين ، والتعرف على جهود المجلس في مجال " تمكين المرأة " والنهوض بها في كافة المجالات .

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة - خلال اللقاء- أهمية العمل على نشر الوعي بمفهوم الشمول المالي للمرأة و"تمكين" المرأة اقتصادياً ، وهى أحد المجالات الهامة التى تعمل مصرعلى تحقيقها حالياً ، ايماناً منها بأن النهوض اقتصادياً بالمرأة سيسهم في النهوض باقتصاد الدولة ككل ، لافتة الى انخفاض معدل البطالة بين النساء من 24 ٪ في عام 2014 إلى 21.4 ٪ عام الماضي " 2018 " ثم إلى نسبة 19.6٪ في الربع الأول من العام الجاري" 2019".

وقالت إنه بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، فإن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على توفير حضانات ومراكز رعاية للأطفال لمساعدة المرأة على الخروج لسوق العمل ، والمشاركة بدور فاعل، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تواجه العديد من التحديات ، ولكنها تسعى التغلب عليها من أجل مستقبلها ومستقبل أبنائها .

وأضافت أن المرأة المصرية تمثل حالياً 25 % من الحكومة المصرية ، وأنه وفقاً للتعديلات الدستورية الأخيرة ستصل نسبة تمثيل المرأة في مقاعد البرلمان الى 25% خلال الدورة القادمة ، مؤكدة أن مصر معنية بموضوع المرأة والسلام ، وهى إحدى القضايا الهامة للغاية ، مشيرة إلى أن دور مصر المحوري بين الدول العربية وأفريقيا يساعدا في تقديم الدعم للنساء في الدول المحيطة ا.

ولفتت إلى أهمية "منتدى اسوان للسلام والتنمية في افريقيا " المزمع عقده في شهر ديسمبر القادم في أسوان ، مشيرة إلى أن من بين الموضوعات التي سيناقشها المنتدى هى المرأة والأمن والسلام.

وأكدت أهمية برنامج " معاً في خدمة الوطن " الذي ينفذه المجلس ، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ، والكنائس المصرية "الثلاث" ، حيث يستعين المجلس القومى للمرأة بالواعظات وراهبات الكنائس "الثلاث " في أنشطة المجلس ، وتوعية السيدات في القرى والنجوع بجميع محافظات الجمهورية بقضايا الوطن والقضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز