عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليلية افتتاح معرض "أنا والآخر" للفنانة التونسية هيفاء تكوتي بمتحف شوقي

الليلية افتتاح معرض "أنا والآخر" للفنانة التونسية هيفاء تكوتي بمتحف شوقي
الليلية افتتاح معرض "أنا والآخر" للفنانة التونسية هيفاء تكوتي بمتحف شوقي

كتب - محمد خضير

 يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في السابعة مساء اليوم معرض الفنانة التونسية " هيفاء تكوتي " بعنوان " انا والاخر " بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي بالجيزة ويستمر المعرض ٢٣ اكتوبر الجاري.



الفنانة هيفاء تكوتي فنانة تشكيلية تونسية تخرجت فى المعهد العالي للفنون الجميلة في تونس، وشاركت في العديد من المعارض والورش والمهرجانات الفنية في تونس والعديد من الدول الاخرى، مثل مصر، الكاميرون، السنغال، فرنسا الجزائر، المغرب، وفلسطين.

وعن معرضها " انا والآخر " قالت هيفاء ان مفهوم المشروع "أنا والآخر" حاضر بمعنى واسع جدًا في ممارستها الفنية، حيث يوجد العديد من الخطوط المتقاطعة في الاعمال، منها الأثر والهوية والذاكرة، سواء الخاصة أو العامة، والعلاقات الحميمية والخبرات الحياتية.

اضافت تكوتي: " اخترت العمل على هذا المفهوم لما يحمله من مصنع الافكار ومخزن الذكريات بين الماضي والحاضر، فذاكرة الأنا على مساحة اللوحة تستدعي الاخر الموجود في مكان ما اتواصل معه عبر حوار بصري فالانا تستدعي الآخر عبر التقسيمات المنجزة تثيره بالألوان بالتدرجات بالتباينات

تعطيه احساسا بتمازج حينا وباختلاف حينا اخر

فتصبح الألوان هي المعبرة عن حالة الاحساس التي تخالجنا حتى تباين البناء لغاية التناغم، ولتصبح اللوحة كلعبة تركيبة للذاكرة تؤسس لحوار حميمي بين الأنا والاخر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز