عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبر

التعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبر
التعليم: غلق مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبر

 أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مركزين للدروس الخصوصية بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك  في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالتحقق من انتشار ما يطلق عليها "مدارس سورية لتعليم الأطفال" على مواقع التواصل الاجتماعي.



وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أن لجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومسئولي جهاز مدينة السادس من أكتوبر وشرطة التعمير توجهت إلى أحد مراكز الدروس الخصوصية يسمى "سمارت" بالحي السابع بمدينة السادس من أكتوبر وبعد الفحص وجد أن المبنى مكون من بدروم ودور أرضي وطابقين ومركز الدروس الخصوصية يشغل الدور الثالث والمكون من 10 قاعات القاعة تحوي ما بين 50 و500 طالب، وتم إغلاقه.
كما توجهت ذات اللجنة لأحد مراكز الدروس الخصوصية والذي يحمل اسم (مدرسة الأوائل)، ووجد أن المبنى مكون من دور أرضي و4 طوابق يحتوي على 34 فصلا و447 طالبا، وتم غلق المركز واتخاذ الإجراءات القانونية من قبل جهاز المدينة.

وقال  الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام إن الوزارة تسمح للطلاب السوريين للالتحاق بالمدارس المصرية بذات القواعد والإجراءات التي تطبق على زملائهم المصريين، فضلًا عن إتاحة التحاق الطلاب السوريين بمجموعات التقوية بالمدارس المصرية.

وأكد الدكتور رضا حجازي على إصرار الوزارة على التصدي بكل قوة وحزم لأية كيانات تعليمية غير قانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز