عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسئول سعودي يلتقي مدير التخطيط والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية

مسئول سعودي يلتقي مدير التخطيط والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية
مسئول سعودي يلتقي مدير التخطيط والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية

 استعرض المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغـاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، مع مدير عام إدارة التخطيط والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية ساتو سانتالا، الجهود الإنسانية للمملكة بوجه عام وما قُدم لليمن بوجه خاص، حيث تناول معاليه المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء اليمنيين داخل وخارج بلادهم.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء التحديات التي تواجه العمل الإنساني خاصة في اليمن، مؤكدا أنها لم تشكل عائقا أمام المركز في إيصال مساعداته وتقديمها للمحتاجين دون تحيز، إذ يدعم المركز المستشفيات التي تقع في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية ومنها مستشفى السلام في صعدة والمستشفى السعودي في حجة.

وأشار الدكتور الربيعة، إلى المشاريع النوعية التي ينفذها المركز مثل مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، ومراكز الاطراف الصناعية، وإعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين، فضلاً عن البرامج الطبية التطوعية التي ينفذها المركز في العديد من الدول.

كما ناقشا الجانبان خلال اللقاء فتح آفاق التعاون بين المركز وفنلندا فيما يخص الشؤون الإنسانية والإغاثية ودعمها.

وأثنى المسئول الفنلندي على الأعمال الإنسانية التي قدمها المركز للمحتاجين حول العالم التي أسـهمت بشــكل كبير في تخفيف معاناتهم.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز