عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء أيرلندا: ما زلت أعتقد بإمكانية التوصل إلى اتفاق للبريكست

رئيس وزراء أيرلندا: ما زلت أعتقد بإمكانية التوصل إلى اتفاق للبريكست
رئيس وزراء أيرلندا: ما زلت أعتقد بإمكانية التوصل إلى اتفاق للبريكست

أكد رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار ، اليوم الأربعاء ، أنه ما زال يعتقد أن التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" ممكن، لكنه لم يحدد الوقت الذي سيتحقق فيه ذلك. 



وفي بيان أدلى به أمام البرلمان الأيرلندي بشأن القمة الأوروبية التي تنطلق غدا ، قال فارادكار "لا أعتقد أنه سيكون من المفيد اليوم أن أقول الكثير بشأن موقف المباحثات على وجه الدقة أو الإطار الزمني الذي قد يكون خلاله التوصل إلى اتفاق ممكنا"، حسبما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني.

وتابع " لقد صرحت الأسبوع الماضي بأنني أعتقد أن هناك طريقا نحو اتفاق ممكن، ولا تزال تلك رؤيتي، ومع هذا فإن السؤال هو ما إذا كان المفاوضون سيتمكنون من سد الفجوات المتبقية قبل المجلس الأوروبي غدا"، لافتا إلى أن الأمر المهم الآن هو إبقاء التركيز كله على التوصل إلى اتفاق يحقق ما يرجوه الجميع.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء الأيرلندي فيما تستمر مفاوضات بريكست في بروكسل اليوم في محاولة للتوصل إلى اتفاق في الوقت المناسب ليكون جاهزا لإقراره في قمة قادة الاتحاد الأوروبي الحاسمة غدا.

ويأمل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في أن يتمكن من التوصل إلى اتفاق يحصل على موافقة قادة الاتحاد الأوروبي في قمة الغد ثم يعرضه للتصويت في مجلس العموم البريطاني السبت المقبل، ليتسنى له اللحاق بالموعد النهائي لمهلة البريكست في 31 أكتوبر الجاري ولا يضطر لطلب تمديد لها.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز