بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 46 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر البترول بالإسكندرية يناقش خطة تحويل مصر إلى مركز إقليمي للغاز والبترول

16 اكتوبر 2019 - 35 : 19




 استعرضت الندوة التي عقدت باليوم الثاني للمؤتمر العاشر للبترول لدول حوض البحر المتوسط المنعقد بالإسكندرية خطة مصر للتحول لمركز إقليمي للغاز والبترول.

تناولت الندوة التى عقدت تحت عنوان (تحديات تحرير سوق الغاز والتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة) التطورات الخاصة بسوق الغاز في ضوء التوجه الاستراتيجي نحو التحول الى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وفى الإطار الجديد لتنظيم أنشطة سوق الغاز بعد صدور قانون رقم 196 لسنة 2017 بشأن تنظيم أنشطة سوق الغاز وإنشاء جهاز مستقل لتنظيم أنشطة السوق ومتابعة اداء المرخص لهم في السوق، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

واشتملت الندوة على أربعة عروض تقديمية، ناقش العرض الاول منها والمقدم من إنجى عدلي المدير العام بجهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز عرضا سريعا لاهم أهداف الجهاز وتطور الاعمال التنفيذية له حتى الآن.

وعرضت الدكتورة لمياء أبوشهبة مدير عام مساعد بالعمليات بشركة "إيجاس" الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها بالفعل ضمن استراتيجية التحول إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والتي تشتمل على أربعة محاور رئيسية هي التفاوض مع دول المنطقة لجلب غاز منطقة شرق المتوسط لتسهيلات الإسالة ثم إعادة تصديرها إلى الاسواق الأوروبية، والأعمال التجهيزية لمصانع الإسالة لاستقبال الغاز، وتدعيم الشبكة القومية لاستيعاب الغاز من منطقة شرق المتوسط ودراسة إمكانية تنفيذ محطات تموين السفن بالغاز المسال.

وتناول العرض التقديمي الخاص من الشركة القبرصية للبترول والغاز سوق الغاز القبرصي والاهداف الاستراتيجية لتوجيه الغاز الى مصر وتسهيلات الإسالة بمصر لإعادة تصديرها او استهلاك بعضها بالسوق المحلى.

واستعرض ممثل شركة "شل" بعض تجارب الدول الأوربية للتحول إلى مركز استراتيجي لتجارة الغاز مع الإشارة الى متطلبات هذا التحول والمكاسب الناتجة عنه.

كانت أعمال المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك) قد انطلقت أمس الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية تحت شعار "مصر: التكامل بين ضفتي البحر المتوسط" بهدف الترويج والتنسيق والتكامل والتعاون الإقليمي في مجالات البترول والغاز.

ويستضيف المعرض المصاحب للمؤتمر هذا العام أكثر من 350 شركة عارضة محلية وعربية وعالمية من 24 دولة تعرض خلاله أنشطتها وأحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز، ويشارك في أعمال المؤتمر نحو 250 متحدثاً على مدى الأيام الثلاثة ومناقشة ما يزيد على 128 ورقة بحثية تغطى عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بصناعة البترول والغاز.
 




اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة