عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اتيكيت ارتداء النظارة الشمسية حتى تكتمل أناقتك

اتيكيت ارتداء النظارة الشمسية حتى تكتمل أناقتك
اتيكيت ارتداء النظارة الشمسية حتى تكتمل أناقتك

كتبت - مروة فتحي

لا يقتصر ارتداء النظارة الشمسية على إضفاء نوع من الأناقة والشياكة على المظهر الخارجي باعتباها إحدى مكملات الأناقة لكن هناك كذلك أتيكيت في ارتداءها وفقا للمكان والزمان الذي تستخدم فيه، وتقدم مصممة الأزياء هبة عادل فيما يلي الاتيكيت المناسب لارتداء النظارة الشمسية.

_ عند الذهاب لمطعم أو كافيه ليس من المناسب وضع النظارة الشمسية علي التربيزه بل يجب وضعها في الجراب ومن ثم وضع الجراب في الشنطة.



- عند حضور انترفيو أو أي أيفنت رسمي لا ينصح بارتداء نلبس نظارة ذات لون فاقع كالفوشيا والأصفر والأحمر وكذلك الأبيض، بل يجب ارتداءها بألوان غامقة وهادئة حتى يكون هناك تناسق مع اللبس الرسمي.

_ ليس من الاتيكيت أن أسلم على الآخرين وانا أرتدي النظارة الشمسية وذلك احتراماً للشخص الذي أقابله وتقديرا لشخصه وحتى لا أسبب له أذى خصوصا إذا كانت النظارة بها بروز، حيث أن أهم شيء في السلام بين أي شخصين هو تواصل العيون فلابد أن نخلع النظارة حتي لو دقيقة على قدر السلام.

_ ينصح باختيار شكل النظارة مضاد لشكل الوجه، فعلى سبيل المثال إذا كان الوجه دائري نختار نظارة مستطيلة أو عريضة والعكس.

_ عند الذهاب للنادي لا ينصح بارتداء نظارة بها أحجار وينصح باختيار نظارة خفيفة ومريحة.

_ عند السفر أو الذهاب لمصيف نختار ألوان صيفية مبهجة مثل الأحمر والأصفر والفوشيا،  فكل الألوان يمكن ارتداءها خصوصا النظارات التريندي مناسبة جدا للمصايف والبحر.

_ عند الذهاب لمشوار طويل في الشمس يمكن اختيار  نظارة عملية جدا تكون خفيفة علي الوجه وخالية من البروز حتى لا تضايق المحجبات ولا تضايق غير المحجبات، وينصح باختيار لون عدسات النظارة نفسها حتي يكون مريح مثل الأزرق أو العسلي.

_ عند الذهاب لمناسبة سواء فرح أو عيد ميلاد أو أي مناسبة ذات الطابع الأمريكي التي تحدث في النهار سيتم اختيار نظارة مناسبة للملابس وممكن اختيار النظارة التي تتضمن أحجار.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز