عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"صناع الخير" توزع رؤوس أغنام وأدوات مدرسية بقرية دار السلام بالفيوم

"صناع الخير" توزع رؤوس أغنام وأدوات مدرسية بقرية دار السلام بالفيوم
"صناع الخير" توزع رؤوس أغنام وأدوات مدرسية بقرية دار السلام بالفيوم

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

قامت مؤسسة صناع الخير للتنمية، بتوزيع رؤوس ماشية وأدوات مدرسية في إطار خطتها لتطوير وإعادة إعمار قرية دار السلام بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ضمن مبادرتها " قرى الأمل" لإعادة إعمار القرى الأكثر فقرا.



وقال الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير، إن المؤسسة نجحت في توزيع عدد ٢١ رأس ماشية أغنام مقسمة على سبع حالات لكل حاله عدد ثلاثة رؤوس ماشية عشار.

وأشار عبد الجليل أنه تم توزيع مستلزمات دراسية على طلاب مدرسة الفصل الواحد " صديقة الفتيات" كما تم توزيع أدوات مدرسية على الطلاب الذين يذهبون إلى مدارس في القري المجاورة، وذلك لتوفير كافة الخدمات التعليمية للطلاب في القرية.

 

 

ومن جهته قال هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن المؤسسة تهدف من خلال مبادرتها "قرى الأمل" في تقديم خدماتها للمواطنين الأكثر احتياجا، حيث وقع الاختيار على قرية دار السلام، والتي تعد من أفقر القرى في مصر، واتخذت صناع الخير على عاتقها تطوير وإعادة إعمار القرية، وتحسين كفاءة الخدمات الاجتماعية فيها المقدمة في مجال الصحة والتعليم حيث تبعد القرية عن مدينة الفيوم 90 كيلو مترا ويبلغ عدد سكانها 2650نسمة.

وأضاف عبد الفتاح أن المؤسسة قامت ببناء مصنع لصناعة السجاد يدويا للقضاء على البطالة والارتقاء بالقرية وتوفير فرص عمل للأهالي من أجل جعلها قرية نموذجية تحاكى التطور والتقدم، وأكد أن المؤسسة انتهت من المرحلة الأولى من تطوير القرية وهي إعادة إعمار المنازل وبناء الأسقف لها وتركيب الشبابيك، وعمل السباكة وتركيب السيراميك  والانتهاء من أعمال المحارة، وتوصيل المياه والكهرباء وقامت بزرع ثلاث أعمدت كهرباء في القرية لتعزيز وتقوية التيار الكهربي المشغل الخاص الذي يتم تدشينه بالقرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز