عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة بجامعة حلوان لتنمية الوعي الديني والأخلاقي للطلاب

ندوة بجامعة حلوان لتنمية الوعي الديني والأخلاقي للطلاب
ندوة بجامعة حلوان لتنمية الوعي الديني والأخلاقي للطلاب

كتب - بشير عبد الرؤوف

لتنمية الوعي الديني والأخلاقي واكتساب خبرات جديدة لدى الطلاب بإعداد خطة شاملة للأنشطة الطلابية المختلفة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وتفعيلها  نظمت وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق ندوة بعنوان "راقي بأخلاقي" تحت رعاية د.ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.



حاضر فى الندوة د.إسحاق غالي، المستشار القانوني والإداري للأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة، والشيخ.هشام رمضان، مسئول الإرشاد الدينى والدعوة الإسلامية بالجامعة.

وأشارت د.سهى عبد الوهاب، عميد كلية السياحة والفنادق، إلي أن الطلاب هم الفئة المستهدفة من هذه اللقاءات التي تحرص الجامعة على إقامتها، لإيجاد القدوة والمثال لتنمية روح الانتماء للطلاب، حيث تأتي هذه الندوات تفعيلا لدور الجامعة في رفع الوعي الديني والثقافي وتعزيز الانتماء لدى الطلاب، للوصول إلى جودة حقيقة بمستوى التعليم الجامعي وتطوير البنية الفكرية والثقافية للطالب.

وأكدت د.نجوى عرفة، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  ضرورة أن يتحلى طلاب الجامعة بالأخلاق الراقية والصفات والسلوكيات الحميدة، وقالت إن معايير نجاح الأمم تكمن في الأخلاق وهي سمة ثابتة وقوية للمجتمعات المتحضرة، فالأخلاق الحسنة هي عماد المجتمعات والأُمم.

كما هدفت الندوة إلى أن يتخلق الشباب بالخلق الحسن والتحلى بالكلمة الطيبة، وتضمنت الندوة الحديث عن المعاملة الحسنة بين الناس، والحرص على الكلمة الطيبة التي تسر السامعين وتؤلف القلوب وتحدث أثرا طيبا في النفوس وتفتح أبواب الخير، وتغلق أبواب الشر بجانب الحديث عن التبسم وطيب القول والعمل الذي يساعد فى تحويل العدو إلى صديق، وكذا غرس المحبة والمودة في القلوب، والحديث عن الأخلاق كرسالة سلام ومحبة بين أطياف المجتمع المصري.

كما ألقت الندوة الضوء على أهمية أن يتزين الشباب بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة قولا وعملا واعتبارهم مفتاح النجاح فى الحياة والحفاظ على الوطن، وحث الحضور على استغلال فترة شبابهم في كل ما هو مفيد وصالح ونافع لوطنهم والالتزام بأخلاق وسلوكيات الدين في نواحي الحياة والسلوكيات كافة و السعي للتعاون ومساعدة الغير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز