بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 40 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"جنوب الوادي للبترول" توقع اتفاقًا لبدء تجميع البيانات الجيوفيزيقية بمناطق صعيد مصر

17 اكتوبر 2019 - 37 : 14




وقع رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول المهندس محمد عبد العظيم مع نائب رئيس شركة TGS البريطانية، على ملحق عقد المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق البرية بجنوب مصر، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك 2019) بالإسكندرية.

وقال عبد العظيم - حسبما ذكر بيان وزارة البترول اليوم الخميس: "إنه تم توقيع هذه الاتفاق من أجل البدء في المرحلة الأولى من المشروع والتي تغطي مساحة 150 ألف كم مربع"، موضحًا أن المشروع سيوفر بيانات وافية عن التراكيب الجيولوجية والأحواض الترسيبية بمناطق صعيد مصر البرية؛ للمساهمة في وضعها على خريطة الاستثمار في البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وطرح مزايدات عالمية جديدة في هذه المناطق.

وأضاف:"أن المشروع يقوم على استخدام تقنيات تطبق للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال شركة (اوستن بريدجبورث ABI)، ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ خلال الربع الأخير من عام 2019 وحتى نهاية الربع الأول من عام 2020".

وأشار إلى أن استخدام تلك التقنيات بالمناطق البكر الواسعة بجنوب مصر والتي تتجاوز مساحتها نصف مليون كيلومتر مربع، يهدف إلى إمداد شركات البحث بالبيانات اللازمة؛ لتقييم تلك المناطق والأحواض الترسيبية بها، مما يسهل لشركة جنوب الوادي طرحها في مزايدات مستقبلية.

ونوه بأن استخدام هذه التقنيات يساعد في تقليل فترات الاستكشاف وتقليل المخاطر الناتجة عنه مما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لتلك المناطق، وشهدت مراسم التوقيع حضور مكثف من العديد من الشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف، والتي أشاد بالجهود المبذولة في المشروع والتقنيات المستخدمة به.

وعلى صعيد آخر، وقعت الشركة اتفاقية تعاون مشترك مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا لإلحاق عدد من العاملين بالشركة للحصول على ماجستير الأعمال التنفيذي (MPA) ، وتهدف الاتفاقية إلى إعداد وتأهيل القيادات الوسطى بالشركة وتمكينهم من الأدوات العلمية والمعرفية اللازمة للإدارة، وذلك في إطار تنفيذ أهداف مشروع التطوير والتحديث الذي تتبنى تنفيذه وزارة البترول، وبما يعد ترجمة لرؤية المهندس طارق الملا وزير البترول؛ لإعداد الكوادر الشابة للمناصب القيادية مستقبلاً ولصقل مهاراتهم وإمكاناتهم إداريًا وفنيًا وإعدادهم لتولي مناصب قيادية في المستقبل.

وأكد رئيس شركة جنوب الوادي أن هذا الاتفاق يأتي في إطار منحة التدريب الممولة من شركات البحث العاملة في جنوب مصر بما يؤدي إلى الاستفادة من تلك المنح من خلال برامج دراسية وعلمية، وفقًا لأحدث النظم التعليمية المطبقة لإعداد قيادات شابة قادرة على الإدارة طبقًا لأحدث الأساليب العلمية المتبعة عالميًا.

وكانت أعمال المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك) قد انطلقت أمس /الثلاثاء/ بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية تحت شعار (مصر: التكامل بين ضفتي البحر المتوسط)؛ بهدف الترويج والتنسيق والتكامل والتعاون الإقليمي في مجالات البترول والغاز.

ويستضيف المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 350 شركة عارضة محلية وعربية وعالمية من 24 دولة، تعرض خلاله أنشطتها وأحدث التكنولوجيات المستخدمة في صناعة البترول والغاز، ويشارك في أعمال المؤتمر نحو 250 متحدثًا على مدى الأيام الثلاثة، ومناقشة ما يزيد على 128 ورقة بحثية تغطي عددًا من الموضوعات المهمة المتعلقة بصناعة البترول والغاز.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة