عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد وجنك وتوتنهام وآرسنال في أسبوعين حاسمين

ليفربول يواجه مانشستر يونايتد وجنك وتوتنهام وآرسنال في أسبوعين حاسمين
ليفربول يواجه مانشستر يونايتد وجنك وتوتنهام وآرسنال في أسبوعين حاسمين

كتب - ا.ش.ا

حقق فريق نادي ليفربول بداية مثالية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" ربما لم يكن يحلم بها أنصاره إلى جانب تعثر منافسه مانشستر سيتي أكثر من مرة ليتربع الريدز على الصدارة في السباق نحو اللقب لكنهم سيكونون على موعد مع مواجهات حاسمة خلال الأسبوعين القادمين.



ووفقا لتقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية اليوم الخميس فإن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب تنتظره 4 مباريات ليست بالسهلة خلال 11 يوما حيث سيواجه مانشستر يونايتد في البريميرليج ثم جنك البلجيكي في دوري الأبطال قبل العودة للبريميرليج بلقاء توتنهام هوتسبر وأخيرا يواجه آرسنال في كأس الرابطة "كاراباو".

وبالإضافة لذلك فإن مواجهة السيتي بالدوري تلوح في الأفق أيضا مما يزيد أهمية المباريات القادمة القادرة على تحديد الكثير في مشوار الريدز نحو التتويج بالألقاب هذا الموسم خاصة لقب البريميرليج الغائب منذ 30 عاما.

وتأتي مواجهة مانشستر يونايتد الأحد المقبل بمسرح الأحلام "أولد ترافورد" في وقت جيد بالنسبة لليفربول حيث يمر الغريم التقليدي بأسوأ بداية لموسم منذ سنوات طويلة لكن المدرب النرويجي لليونايتد، أولي جونار سولشاير، سيعتبر اللقاء فرصة من أجل العودة للطريق الصحيح وإلا سيكون الفريق أمام مشكلة بالفعل.

وما يزيد صعوبة اللقاء حقيقة عدم تحقيق ليفربول الفوز خارج الأرض على مانشستر يونايتد منذ مارس 2014 وأهمية المباراة بالنسبة للريدز حيث يسعون لمعادلة الرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في البريميرليج والمسجل باسم السيتي بواقع 18 فوزا.

وعقب الرحلة إلى مانشستر، يتوجه ليفربول إلى بلجيكا من أجل مواجهة جنك بدوري أبطال أوروبا حيث يواجه خصما اكتسحه سالزبورج النمساوي 6-2 في الجولة الأولى من دور المجموعات لكن تعادله السلبي أمام نابولي الإيطالي بالجولة الثانية يؤكد أهمية عدم الاستهانة بهذا الفريق.

ويعود ليفربول لمنافسات الدوري الإنجليزي يوم 27 أكتوبر الجاري عندما يستضيف توتنهام للانفراد بالرقم القياسي بعدد الانتصارات المتتالية في البريميرليج لكن الريدز سيحتاجون إلى الحرص من السبرز الذين وإن كانوا يمرون باضطراب كبير على مستوى النتائج في الفترة الحالية إلا أنهم سيسعون لنوع ما من الانتقام لهزيمتهم بنهائي دوري الأبطال قبل خمسة أشهر.

ويختتم ليفربول الشهر يوم 30 أكتوبر بمواجهة آرسنال في كأس "كارباو"، التي لا يعطيها كلوب الكثير من الأهمية حاليا بل أنه قد يلجأ خلالها لتطبيق مبدأ تدوير مشاركات اللاعبين بعد سلسلة المباريات القوية التي سيكون قد لعبها الريدز.

وفي نفس الوقت سيمنح الفوز على المدفعجية في "أنفيلد" دفعة قوية لليفربول وثقة لباقي مشوار الموسم لأنه سيبقي على إمكانية التتويج بلقب في فبراير وسيوفر للاعبين غير الأساسيين فرصة الحصول على وقت للمشاركة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز