عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وائل جسار يشعل حفل تدشين أعمال المنطقة اللوجستية باوبرا دمنهور

وائل جسار يشعل حفل تدشين أعمال المنطقة اللوجستية باوبرا دمنهور
وائل جسار يشعل حفل تدشين أعمال المنطقة اللوجستية باوبرا دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

تفاعل جمهور اوبرا دمنهور مع الفنان وائل جسار الذى شدا باجمل الاغانى على مسرح اوبرا دمنهور فى احتفالية تدشين اعمال المنطقة اللوجستية بالبحيرة.
و أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المنطقة اللوجستية بدمنهور، كصرح جديد من صروح الإقتصاد المصري والذى يتم تنفيذه بالتعاون المثمر بين وزارة التموين، والمحافظة، وجهاز التجارة الداخلية لإنشاء المنطقة.
مضيفا أن المنطقة ستضم أسواقاً تجارية وفنادق ومناطق ترفيهية ومطاعم وأسواق ومراكز خدمة وملاعب رياضية وإستراحات ومستلزمات معيشية ومناطق ترفيهية للعاملين على مساحة إجمالية ٩٦ فدان لخدمة أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة بإجمالي إستثمارات تقدر بـ ١٠ مليار جنية، مما سيسهم في جذب الإستثمارات، وتوفير ٢٥ ألف فرصة عمل مباشرة أكثر من ٧٥ ٪ منها لأبناء المحافظة.
كما أكد محافظ البحيرة أنه تم التنسيق مع الشركات الكبرى المنفذة للمشروع لعمل كوبرى دائرى على الطريق الزراعى السريع امام المنطقة لتحقيق السيولة المرورية وخدمة المنطقة وروادها. 
وأشار محافظ البحيرة إلى أن البحيرة تعتبر بيئة خصبة وآمنة وجاذبة لكافة الإستثمارات العملاقة والمشروعات القومية والإنجازات التي تتحقق يوماً بعد يوم في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد مصر وقائد مسيرة البناء والتنمية والعمل والإنتاج .
جاء ذلك خلال الإحتفالية التى نظمتها شركة العروبة مصر بدار أوبرا دمنهور مساء اليوم، بحضور الدكتورة إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة والمهندس حازم الاشمونى السكرتير العام  الداخلية،ود حسن الديب رئيس مجلس إدارة شركة العروبة مصر ود حازم الديب المدير التنفيذى والعضو المنتدب  وعددا من أعضاء مجلس النواب، و محمد حسن مدير سلسة كارفور.
وتم استعراض الدور الذى ستقوم به الشركة في المنطقة اللوجستية بدمنهور فى تنفيذ وتنمية القطاع الأول ( أ ) على مساحة ٢٠٠ ألف متر٢ وإنشاء مركز تجاري مغلق، يحتوي علي هايبر ماركت ( كارفور ) بمسطح حوالي ٦٠٠٠ متر٢ به عدد كبير من المحلات والماركات العالمية والمحلية، ومنطقة تجارية مفتوحة تحتوى على معارض سيارات ومراكز صيانة تابعة لها بالإضافة إلى مناطق إنتظار سيارات ومنطقة مطاعم وكافيات وسينمات ومجموعة معارض متخصصة ومناطق خضراء ومنطقة إنتظار سيارات ضخمة ومنطقة بنوك وخدمات شاملة بإستثمارات تقدر بـ ٥ مليارات جنية على ثلاث مراحل .
جديرا بالذكر أن اللواء هشام آمنة كان قد ٱستقبل صباح اليوم الأستاذ الدكتور على المصيلحى حيث تفقدوا الأعمال التى تنفذها شركة العروبة بالمنطقة اللوجستية وكذا تم إفتتاح منطقة المخازن بشركة OCL كما تم وضع حجر الأساس للمشروع التجاري لشركة MWS لتطوير الإستثمار التجاری .
و أستعرض اللواء هشام امنه كافة المشروعات الإستثمارية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية، ومنها مشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد القديمة وكذا إنشاء مدينة رشيد الجديدة على مساحة ٣١٠٠ فدان، والتى صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية على إنشائها على غرار مدينة العلمين الجديدة وكذا مشروع بشاير الخير ٤ والذى يستهدف إقامة عدد ٣٣ عمارة بإجمالي عدد ٤٦٢٩ وحدة على مساحة ٣٠ فدان وكذا البدء في إجراءات مشروع إنتاج الألواح الخشبية لتدوير قش الأرز والذى سيقام بمركز إدكو على مساحة ١١٥ فدان بتكلفة إستثمارية تبلغ ٤,٥ مليار جنية ليكون المشروع الأول إفريقياً وعربياً في هذا المجال .
وأكد على ضرورة التزام الشركات المنفذة بالبرنامج الزمنى مشيدا بدورهم كشركاء فى التنمية والطفرة الاقتصادية على ارض المحافظة.
كما اشار د ابراهيم العشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أهمية نشاط التجارة والذى يسهم بحوالى 20 % من الناتج القومى مشيرا أن المشروعات الجارى تنفيذها بجميع محافظات مصر ستعمل على توفير 300 ألف فرصة عمل وأشار د حسن الديب خلال كلمته   أن الشركة ستسابق الزمن للانتهاء من الأعمال وفق أحدث النظم والتكنولوجيا الحديثة.
و قدم المحافظ التهنئة لأهالي البحيرة بتلك المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة والتى أصبحت جلية وواضحة للجميع ونراها بأعيننا جميعاً تتحقق يوماً بعد يوم بما سيعود بالنفع على جميع المواطنين وتحقيق الرواج الإقتصادي مؤكداً على إن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز