عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير أذربيجان بالقاهرة: باكو تستضيف قمة دول حركة عدم الانحياز الجمعة المقبلة

سفير أذربيجان بالقاهرة: باكو تستضيف قمة دول حركة عدم الانحياز الجمعة المقبلة
سفير أذربيجان بالقاهرة: باكو تستضيف قمة دول حركة عدم الانحياز الجمعة المقبلة


 قال تورال رضاييف سفير أذربيجان بالقاهرة إن بلاده ستستضيف قمة دول حركة عدم الانحياز يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، وسترأس الحركة لمدة ثلاث سنوات.مشيرا إلى أن أذربيجان تنفذ سياسية مستقلة كاملة منذ عام 1991، واكتسبت سمعة كبيرة في وقت قصير على المستوى الدولي.
وأضاف السفير - في كلمة ألقاها بمقر سفارة أذربيجان بالقاهرة الليلة الماضية خلال الاحتفال بمناسبة ذكري مئوية تأسيس الجهاز الدبلوماسي الأذربيجاني - أن باكو استضافت خلال السنوات الماضية فعاليات دولية وإقليمية ومنها، اجتماعات وزراء خارجية لمنظمة التعاون الإسلامي (19-21 يونيو، 2006)، واجتماعات وزراء الثقافة والشباب والرياضة (2009، 2018)، وقمة رؤساء الدول الناطقة باللغة التركية (2013، 2019)، والمنتديات الإنسانية والتعددية الثقافية والحوار بين الأديان الذي يعقد كل عام ، كما تم اختيار أذربيجان عضوا غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة خلال عامي 2012 و2013 .
ونوه إلي تم تخصيص ميدالية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الجهاز الدبلوماسي الأذربيجاني من قبل الحكومة الأذربيجانية بقرار البرلمان الأذربيجاني.
وفي الختام، قدم السفير الميدالية لمحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب المصري ونقيب السادة الأشراف تقديرا لدوره الكبير في مجال الحياة السياسية والاجتماعية المصرية، وكذلك دوره في تعزيز العلاقات المصرية الأذربيجانية، ولاسيما تطوير علاقات التعاون البرلماني.
  

 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز