عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية حول نشر الوعي بريادة الأعمال

جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية حول نشر الوعي بريادة الأعمال
جامعة الإسكندرية تفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية حول نشر الوعي بريادة الأعمال

 فازت جامعة الإسكندرية بالمركز الأول في التصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبي عن نشر الوعي بريادة الأعمال والتي عقدت بالعاصمة الفنلندية هليسنكي.



وذكر بيان للجامعة صادر اليوم الجمعة أنها استطاعت خلال المسابقة التي بدأت منذ عدة أشهر أن تقدم نموذجًا متفردًا عالميًا عن جهودها في دمج مفاهيم ريادة الأعمال وإدخال ثقافتها في المحتوى التعليمي لكل طلاب جامعة الإسكندرية، وتقديم نموذج فريد للتعليم غير النمطي والتفاعلي والمبني على مفاهيم التعلم والمشاركة والخروج عن النمط التقليدي والصفي والكتاب الجامعي وبمنهج دولي يهدف لترسيخ مبدأ تحول جامعة الإسكندرية إلى جامعة متسقة مع طلابها.

وأضاف البيان أن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، تسلم الجائزة خلال احتفالية كبيرة أقيمت بمناسبة مرور ٢٥ عاما على إنشاء مؤسسة التدريب الأوروبي، بمشاركة ١٥٠٠ شخص من ٢٨ دولة على مستوى العالم.

وأكد الدكتور الكردي عقب تسلمه للجائزة، أن التجربة بدأت في الجامعة من خلال اختيار مقرر ريادة الأعمال والابتكار لتدريسه للطلاب تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. مشيرا إلى أن الجامعة بدأت اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي تنفيذ مقرر إلزامي على جميع طلاب الجامعة عن ريادة الأعمال والابتكار من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة.

وقدم الشكر لفريق العمل الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز على جهودهم خلال الشهور الماضية لتغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلاب وتوجيههم نحو نمط وطريقة تفكير تتسم بالواقعية، من البحث عن وظيفة، إلى نشر ثقافة العمل الحر وجعلها الثقافة السائدة لديهم وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة، والتي من شأنها أن تسهم في بناء الوطن.

من جانبه، قال الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة قامت باختيار مقرر معتمد من مؤسسة Pearson البريطانية، وقام بالتدريب والاعتماد شركة Certiport من خلال الوكيل المعتمد في مصر شركة Skills Plus ، والتي قامت بتدريب وتخريج واعتماد ٧٠ من أعضاء هيئة التدريس كمدربين معتمدين في مجال ريادة الأعمال لتدريس هذا المقرر لجميع طلاب الجامعة الذين يتجاوز عددهم ١٧٠ ألف طالب .. مشيرا إلى أن العام الماضي شهد تجربة مبدأية على ألف طالب وحققت نجاحاً كبيراً.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز