بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 نوفمبر 2019 - 27 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق حملة التطعيمات الدورية بمدارس القليوبية

18 اكتوبر 2019 - 39 : 11




القليوبية- حنان عليوه

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، انطلاق حملة التطعيمات الدورية بمدارس القليوبية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة من خلال بدء تطعيمات المدارس تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان. 

وقامت محافظة القليوبية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتفعيل خطة تطعيمات المدارس بالقليوبية، وتجدر الإشارة إلى أن مستهدف التطعيمات بالمحافظة هو: تطعيم 290 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني والــرابع الابتدائي بجرعة منشطة من طعم (D.T) الدفتريا والتيتانوس.

كما سيتم تطعيم  440 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الأول بالمراحل التعليمية "الحضانة – الابتدائى – الإعدادى – الثانوى"  بجرعة منشطة من طعم (A.C) السحائى الثنائى.

وصرح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الصحة المدرسية تمثل خطة متكاملة تعمل على رعاية صحة التلاميذ من خلال الكشف الطبي بشكل دوري على صحة الطلبة والطالبات والإشراف بشكل يومي على صحة الطلاب والعمل على تقويم الحالة النفسية لجميع الطلبة والطالبات والعمل على توفير الوقاية الكاملة من الأمراض المعدية والإسعافات الأولية للطلاب. 

وأوضح الطباخ انها تعمل على توفير البيئة الصحية المدرسية: من خلال توفير البيئة الاجتماعية الصحية للطلاب وتوفير التغذية المدرسية الصحية والوقاية من حدوث أي من الحوادث 

وأولى مهام الصحة المدرسية توفير الثقافة الصحية المدرسية والعمل على توفير التثقيف الصحي لجميع التلاميذ وتوفير الثقافة الكاملة عن الصحة لهيئة التدريس ولأولياء الأمور.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة