عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام المهني عقوبة الطيار الذي سمح لمحمد رمضان بقيادة طائرته

الإعدام المهني عقوبة الطيار الذي سمح لمحمد رمضان بقيادة طائرته
الإعدام المهني عقوبة الطيار الذي سمح لمحمد رمضان بقيادة طائرته

انتهت التحقيقات التي أجريت بناء على تعليمات وزير الطيران المصري، مع قائد الطائرة الخاصة ومساعده، اللذين سمحا للفنان محمد رمضان بالانتقال إلى قمرة القيادة وتظاهره بتولي القيادة، بالإعدام المهني لقائد الطائرة، ومنع مساعدة من الطيران لمدة عام.



حيث انتهت التحقيقات إلى العقوبة التالية:

-  إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.

- سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

ويعد سحب رخصة الطيران مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلًا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، بمثابة عقوبة اعدام مهني، حيث لا يستطيع مستقبلًا ممارسة اَي عمل يتعلق بالطيران.

وكان وزير الطيران المصري أمر بالتحقيق بشأن ما تم تداوله علي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من وجود مقطع فيديو مصور يظهر به أحد الفنانين المشهورين وهو جالس محل الطيار المساعد علي متن طائرة لأحدى شركات الطيران الخاصة فى رحلة خاصة لصالح الفنان المذكور، وتظاهره بتولي قيادة الطائرة.

وأصدر وزير الطيران المدني المصري تعليماته إلى سلطة الطيران المدني   من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف علي ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة.

وأكدت وزارة الطيران المدني المصري علي ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق اعلي معدلات الأمن والسلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلي معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وشددت الوزارة على أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.

 

اقرأ المزيد

عاجل.. الطيران تعاقب الطيار الذي سمح لـ"محمد رمضان" بقيادة طائرته

http://www.rosaelyoussef.com/news/details/496407

 

عاجل.. أزمة"محمد رمضان" تطيح برئيس شركة طيران

http://www.rosaelyoussef.com/news/details/496415

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز