بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 49 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يتعهد بحل قضايا مواطنيه في جنوب السودان

18 اكتوبر 2019 - 11 : 17




تعهد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالعمل مع حكومة جنوب السودان، لحل مشاكل السودانيين المقيمين فى دولة جنوب السودان، مشيرا إلى أنه تمت معالجة قضايا 20 سودانيا محكومين فى قضايا مالية.

ونقل مجلس السيادة عن دقلو قوله ، لدى مخاطبته عددا من مواطني دارفور (في غرب السودان)، فى جوبا، إن الحكومة ستعمل مع حكومة جنوب السودان لمعالجة المواضيع المتعلقة بالجوازات والإقامة فى البلدين.

وأضاف أنهم سيعملون مع شركائهم فى دولة الجنوب لتسهيل إجراءات وحركة تنقل المواطنين بين البلدين، مؤكدا على خصوصية العلاقات التى تربط بين البلدين. بالنسبة للكنديين... سننتخب حكومة تضم نوابا ليبراليين من جميع أنحاء البلاد. سنواصل العمل الشاق للاستثمار في الكنديين."

وفي تجمع مسائي في مونتريال مع مرشحين ليبراليين من جميع أنحاء كيبيك، حذر ترودو سكان كيبيك من أن التصويت لصالح الكتلة الكيبيكية سيساعد في انتخاب حكومة محافظة ستقضي على كل التقدم الذي أحرزه الليبراليون، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة تغير المناخ.

كما أن الآمال الليبرالية في الحصول على أغلبية تواجه تحديا آخر خارج كيبيك في المقاطعات النتي تشهد نموا متزايدا للدعم للحزب الديموقراطي.

وجادل جاجميت سينج في حملته الانتخابية في أونتاريو مع زعيم حزب المقاطعة أندريا هوروث يوم الخميس بأن "التحالف" ليس كلمة سيئة. كما انتقد ترودو لكسر وعده في حملته الانتخابية بأن تكون انتخابات 2015 هي الأخيرة في ظل النظام الإنتخابي الحالي، وهو النظام الذي ينص على فوز المرشح الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات في كل دائرة انتخابية، على الرغم من أن الكثيرين يحصلون على أقل بكثير من الأغلبية.

ويتم انتخاب النواب في كندا بطريقة الاقتراع الإسمي بغالبية الأصوات وفي دورة واحدة. وباستطاعة كل ناخب أن ينتخب المرشح الذي يقع عليه اختياره في دائرته الانتخابية. والمرشح الذي يفوز بأكبر عدد من أصوات الناخبين يصبح نائبا عن تلك الدائرة. والحزب الذي يفوز بأكبر عدد من الدوائر الانتخابية يشكل الحكومة.

كما أن العملية الانتخابية لا تأخذ بالحسبان أي عناصر نسبية أي أن حزبا ما يستطيع تشكيل حكومة دون أن يكون قد حصل على أكبر عدد من الأصوات على المستوى الكندي.

وقال سينج إنه من الخطأ أن يتمكن الحزب من الفوز بأغلبية السلطة بدعم أقل من نصف الناخبين. وقال إن الكنديين يشعرون غالبًا أن تصويتهم لا يهم، مضيفا أن 60 في المائة من الكنديين "يصوتون بانتظام" ضد المحافظين

 
 







اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة