عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. النقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري و"الدستورية العليا" تصنيفها متقدم دولياً.. وجامعة الإسكندرية الأولى عالمياً في نشر الوعي

موجز 24.. النقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري و"الدستورية العليا" تصنيفها متقدم دولياً.. وجامعة الإسكندرية الأولى عالمياً في نشر الوعي
موجز 24.. النقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري و"الدستورية العليا" تصنيفها متقدم دولياً.. وجامعة الإسكندرية الأولى عالمياً في نشر الوعي

شهدت الساعات الـ24الماضية أحداثاً مهمة طوال اليوم، يأتي أبرزها في موجز 24ساعة وهي: رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي، في حين أعلن رئيس "الدستورية العليا" أن المحكمة تصنيفها متقدم دوليًا وتأثيرها إيجابي عربيًا وإفريقيًا، وبينما تلقى وزير التعليم العالي تقريرًا حول فوز جامعة الإسكندرية بالمركز الأول عالمياً في نشر الوعي بريادة الأعمال، حققت مصر عددا من البطولات الرياضية في مختلف اللعبات.. وإلى تفاصيل الموجز.



 

رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي

 أشاد كل من رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس ومديرة صندوق النقد كريستينا جورجيفا، بجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي والتشريعي، وتحسين مناخ الاستثمار خاصة مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، الذي سبق أن اختاره البنك كأفضل مشروعاته تميزا على مستوى العالم

 

"النقد الدولي": الاقتصاد المصري جاهز لاستيعاب استثمارات مباشرة بوتيرة أعلى

  أشاد جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، بما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري خلال الفترة الماضية والتي اختتمت بالمراجعة الأخيرة في يوليو الماضي.

 

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فوز جامعة الإسكندرية بالمركز الأول عالمياً في نشر الوعي بريادة الأعمال

تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا قدمه د.عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، حول فوز جامعة الإسكندرية بالمركز الأول في التصفيات النهائية لأكبر مسابقة عالمية تابعة للاتحاد الأوروبي عن نشر الوعي بريادة الأعمال

 

رئيس "الدستورية العليا" المحكمة تصنيفها متقدم دوليًا وتأثيرها إيجابي عربيًا وإفريقيًا

قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية، إن القضاء الدستوري المصري ارتقى إلى مرتبة متقدمة في تصنيف المحاكم الدستورية والعليا بين دول العالم، مؤكدًا أن المحكمة الدستورية العليا أمضت 50 عامًا لتصبح مؤثرة على المستويين العربي والإفريقي بريادتها.

 

محافظ البنك المركزي: النظام المصرفي المصري يتمتع بسيولة عالية

 أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن النظام المصرفي المصري يتمتع بسيولة عالية، مع تسجيل نسبة القروض إلى الودائع نحو 44%، بالإضافة إلى نسب قوية لرأس المال، وقواعد رأسمالية للنظام المصرفي.

 

محافظ البنك المركزي: مصر تتجه إلى تحويل أذون الخزانة إلى سندات طويلة الأجل

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي أن الاقتصاد المصري شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة على مستوى الأداء، معتبرًا أن ذلك يعد نجاحًا كبيرًا في ظل برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي، في وقت أصبح الاقتصاد المصري حاليًا متفردًا على مستوى الاقتصاديات العالمية. 

مرصد الكهرباء: 18 ألفا و800 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل

ذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج اليوم الجمعة بلغت 18 ألفا و800 ميجاوات، مشيرا إلى أنه لم يتم أمس الخميس خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

 

5 مصريات يتأهلن لثمن نهائي بطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرة

شهدت منافسات اليوم الثاني من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة، المقامة خلال الفترة من 17 وحتى 20 أكتوبر الجاري، تأهل 5 لاعبات مصريات إلى دور الـ16.

 

تفوق مصري بمنافسات اليوم الثاني للملتقى الدولي للشراع

 أسفرت نتائج فعاليات اليوم الثاني للملتقى الدولي للشراع "مصر 2019"، الذي تستضيفه مدينة الإسكندرية، عن حصول مصر على المركز الأول والثاني والثالث في منافسات "أوبتيمست" للناشئات.

 

منتخب الناشئين يحرز 4 ذهبيات في بطولة دولية.. ما هى وأين؟

  حصد لاعبو المنتخب الوطني للناشئين لتنس الطاولة 4 ذهبيات فى منافسات الفرق ببطولة مصر الدولية التي تقام حاليا بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتحت اشراف الاتحاد المصري للعبة برئاسة معتز عاشور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز