عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة قبرصية على متنها 500 سائح ..بعد توقف10 سنوات

ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة قبرصية على متنها 500 سائح ..بعد توقف10 سنوات
ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة قبرصية على متنها 500 سائح ..بعد توقف10 سنوات

استقبلت الإسكندرية، اليوم السبت، السفينة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصي وعلي متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة، بينهم 100 فرد قادمين كوفد رسمي برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، وذلك عقب توقف دام 10سنوات.



 

كان في استقبال السفينة الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء وعدد من القيادات الشعبية بمدينة الإسكندرية.

من جانبه، قدم الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، درع الميناء إلى كل من عمدة بافوس وقبطان السفينة.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الميناء، أن تلك هي الرحلة الأولي لهذه السفينة تحديدا، وثاني رحلة لمجموعة SALAMIS، التي سبق دخولها الميناء قبل 2010 بالسفينة SALAMIS GLORY، كما أنها أول سفينة في موسم 2019.

وأوضح الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، أن الميناء يستعد في الفترة القادمة لقدوم سفن سياحية سوف تدخل الميناء لأول مرة أيضا، ومنهم السفينتين CELESTY AL CRYSTAL، وMARELLA DREAM.

وقال "شاهين" إن الميناء قدم كافة التسهيلات والجهود لعودة السياحة البحرية إلي ما كانت عليه في السابق آملا أن يعود هذا النوع من السياحة إلي المعدلات التي كانت عليها قبل 2011 حيث وصلت حينها المعدلات الي وصول 98 سفينة بإجمالي نحو 200 ألف سائح.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أن هذه الرحلة نتيجة لجهد كبير تم الإعداد والترتيب له طيلة العام من أجل خروجه بالشكل اللائق، وتضمن ذلك توقيع اتفاقيات توأمة لتبادل الرحلات بين الجانبين، فضلا عن العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط مصر بباڤوس.

وأشار إلى أن جميع القطاعات المعنية باستقبال الوفد ومرافقته خلال فترة الزيارة تعمل على قدم وساق لإنجاح هذه الزيارة، فقد تم تجميل وتنظيف الشواطئ والاستعداد بشكل جيد في جميع المزارات السياحية والأماكن المحيطة بها مع توفير مترجمين ومرافقين للوفد للتسهيل عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز