عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صناع انتصارات أكتوبر" على مسرح أوبرا دمنهور

"صناع انتصارات أكتوبر" على مسرح أوبرا دمنهور
"صناع انتصارات أكتوبر" على مسرح أوبرا دمنهور

كتب - محمد خضير

نظمت دار الأوبرا المصرية، أمسية ثقافية مميزة بدار أوبرا دمنهور، تحت عنوان "صناع انتصارات أكتوبر"، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، في إطار الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، أمس الجمعة 18 أكتوبر.



جاء ذلك ضمن الفعاليات الثقافية، التي تنظمها وزارة الثقافة، بجميع محافظات مصر احتفالًا بانتصارات أكتوبر المجيدة.

وشارك بالندوة باقة كبيرة من مثقفي وأدباء البحيرة، ومجموعة من أبطال حرب أكتوبر وحرب الاستنزاف، وعلى رأسهم اللواء محمد نبيه محمد مكرم أول ضابط مصري، يقوم بإسقاط طائرة فانتوم إسرائيلية، الحاصل على نوط الشجاعة من الدرجة الأولى بعد حرب أكتوبر، وحفيد السيد عمر مكرم.

كما قدم محمد ظريف مدير أوبرا دمنهور الطفلة (بهار)، أحد براعم فصل الغناء العربي بمركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور للجمهور، حيث تغنت بأغنية "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر"، للمطربة نجاح سلام ومن ألحان محمد الموجي، والتي لاقت تشجيع كبير من جمهور الحضور، الذي تفاعل معها بالغناء وبالتصفيق الحار.

وشارك جمهور الحضور الذي توافد بشكل كبير لحضور الندوة بالمناقشة مع السادة الضيوف حول العديد من النقاط الحيوية، والتي كان من أهمها دور "التضامن العربي"، بحرب أكتوبر المجيدة وموقف الدول العربية الشقيقة من العدوان الغاشم في حوار مميز أثري من قيمة الندوة الثقافية والتنويرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز