عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: إلغاء التعاقد مع شركات جمع القمامة المتقاعسة

محافظ الجيزة: إلغاء التعاقد مع شركات جمع القمامة المتقاعسة
محافظ الجيزة: إلغاء التعاقد مع شركات جمع القمامة المتقاعسة

كتب - حسن أبو خزيم

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حالة النظافة والإشعالات والطرق بأحياء شمال الجيزة والوراق، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



وكلف المحافظ، رئيس مدينة الجيزة، بوضع حلول جذرية بالتنسيق مع أحياء شمال والوارق للقضاء على مشكلة القمامة والنهوض بمستوي النظافة مؤكدا على إلغاء التعاقدات مع شركات الجمع السكني المتاقعسة عن أداء المهام المكلفة بها.

لافتًا أنه ستتم دراسة مدى إمكانية تطوير سوق المنيرة لتعد سوقا حضارية يحتذى بها، بدلًا من إشغال الطريق العام، ولما تسببه من إعاقة للحركة المرورية.

موجهًا رئيس حي شمال بتكثيف الحملات على الباعة غير الملتزمين، ورفع كل الإشغالات والفروشات الموجودة بالشارع وعدم السماح لهم بتكرار التعدي على الطريق العام وإشغاله مرة أخرى، والتصدي للأكشاك الكائنة بشارع محمد حجازي والطيار فكري لعدم التزامهم بالمساحات المصرحة لهم، وفي حالة عدم الالتزام يتم إلغاء التراخيص الممنوحة لهم.

وخلال الجولة قرر المحافظ، إيقاف مسؤولين النظافة المكلفين بمتابعة حالة النظافة بقطاع القومية العربية ومحمد حجازي لتدني حالة النظافة بالقطاعات المسؤولة عنها، مؤكدًا على رئيس الهيئة العامة للنظافة بتكلفين آخرين لديهم الخبرة الكافية للنهوض بمستوى النظافة.

موجهًا بعدم استخدام المعدات الثقيلة في رفع تراكمات القمامة الموجودة بجوار الأرصفة والجزر الوسطي حفاظًا على حالة الأرصفة من التلف.

وشدد المحافظ على رئيس حي شمال والوراق برفع كل الإشغالات وتعديات المحلات المتواجدة بشارع القومية العربية والسنترال وترعة السواحل، وعدم السماح لهم بإشغال الطريق العام لتحقيق السيولة المرورية بالشارع، نظرًا لاستقطاع جزء من الشارع لتنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع القومي لمترو الأنفاق وضبط عربات الكارو، التي تقوم بإلقاء مخلفات القمامة بالطريق العام.

وخلال جولة المحافظ قرر سحب تراخيص سيارات النقل الجماعي المتواجدة بشارع محمد حجازي والقومية العربية لقيامهم بالانتظار الخاطئ بنهر الطريق.

كما حرص راشد على تفقد أعمال الرصف والتطوير التي تتم بشارع طراد النيل بحي الوراق موجها رئيس الحي بالمتابعة الدورية للشركة المنفذة للأعمال للانتهاء منها طبقًا للجدول الزمني المحدد مع مراعاة أن تتم الأعمال طبقًا للمواصفات الفنية والهندسية للطرق، إضافة إلى تركيب أعمدة إنارة بالجزيرة الوسطي جمالية تتماشى مع أعمال التطوير.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال جولة تفقدية بحي شمال الجيزة والوراق رافقه اللواء تامر أبو النجا، رئيس مدينة الجيزة والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، ورؤساء أحياء شمال الجيزة والوراق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز