عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم الإسماعيلية يتلألأ ويواصل إبداعاته

تعليم الإسماعيلية يتلألأ ويواصل إبداعاته
تعليم الإسماعيلية يتلألأ ويواصل إبداعاته

الاسماعليه - شهيرة ونيس

لوجستي المعدات يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية



واصل تعليم الإسماعيلية إبداعاته وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في المسابقات المختلفة، سواء على مستوى التعليم العام أو التعليم الفني، تحت قيادة الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية ومتابعة عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية.

حصل فريق (Flexi container) ومشروع حاوية متعددة الاستخدام الذي يضم الطالبين عبد الرحمن محمد عبد السلام وعمر محمود رمضان بمدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية تخصص لوجستي تحت إشراف حسن فايز عبد الحكيم مسؤول الابتكار وريادة الأعمال على المركز الأول في مسابقة "فني مبتكر"، وهي منحة أمريكية wis 1 وجائزة قدرها 25 الف جنيه بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ المشروع من أكاديمية البحث العلمي.

وشارك في المسابقة خمسة آلاف وتسعة وأربعون مشروعا أو فكرة مشروع من جميع المحافظات تم اختيار خمسة وعشرين فقط منها ثلاثة مشروعات من الإسماعيلية اثنان من المجال الصناعي وهما تصنيع آلات "السمسمية" من المدرسة الزخرفية والمشرف على المشروع عصمت زيدان وسعاد عبد القادر وتصنيع مبرد للمياه "كولمنكو" من مدرسة أبو صوير والمشرف أحمد محمود ومن المجال اللوجستي تصنيع "حاوية" متعددة الأغراض من مدرسة المعدات المشرف حسن فايز، وهي مسابقة تقام الموسم الثاني.

ومن جانبه قال محمد مهني مدير عام التعليم الفني انه تم الإعلان عن المسابقة واشترك 5296 طالبا وطالبة من التعليم الفني في محافظات مصر وعدد المشروعات 2144 مشروعا وكان نصيب محافظة الإسماعيلية حوالي 300 مشروع في التصفيات الأولية نجح من الإسماعيلية 28 مشروعا وفي تصفيات الربع النهائية نجح من المحافظة 3 مشروعات.

وفي نصف النهائي بمركز الإبداع ببرج العرب بالإسكندرية تم تصعيد مشروع فليكس كونتينر للاشتراك بالمسابقة النهائية ومشروع السمسمية وكولمانكو للاشتراك بالمعرض الخاص بالمسابقة.

وفي النهائي يوم 16 أكتوبر حصل مشروع فليكس كونتينر على المركز الأول في المسابقة وحصل ايضا على المركز الأول في تصويت الجمهور كأفضل مشروع.

 

 نبذة عن المشروع الفائز:

من خلال جلسات الابتكار وريادة الأعمال بالمدرسة تقدم الطالبان عبد الرحمن وعمر بمشروع للاشتراك في مسابقة فني مبتكر وتم ملء استمارة الاشتراك في المسابقة وبدأ العمل على المشروع.

الشروع عبارة عن حاوية متعددة الاستخدام تجمع بين مميزات 3 أنواع من الحاويات وهي: (الحاوية الجافة– الحاوية مفتوحة السقف– الحاوية مفتوحة السقف والأجناب).

الحاوية المقدمة في المشروع يمكن تحويلها من جافة إلى حاوية مفتوحة السقف وحاوية مفتوحة السقف والأجناب من خلال نظام تحكم هيدروليكي، ما يوفر في الأموال لشركات الشحن ويوفر في أماكن التخزين في ساحات التخزين وأتت الفكرة للطلاب من خلال دراستهم في تخصص اللوجستيات في مدرسة المعدات الثقيلة.

 

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز