عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

استشهاد 235 مدنيًا وإصابة 677 أخرين حصيلة العدوان التركي على شمال سوريا (فيديو)

كتب - عادل عبدالمحسن

قال جوان مصطفى رئيس هيئة الصحة بشمال وشرق سوريا: إن مدينة سريه كانيه، ما زالت محاصرة لليوم الخامس على التوالي، لافتًا إلى أن عدد جرحى هجمات الاحتلال التركي وصل إلى 677، أما الشهداء فعددهم 235 بينهم 22 طفلاً.



وحسبما ذكرت وكالة "هاوار" الكردية، كشف جوان مصطفى، خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة الحسكة السورية، أن حصيلة الشهداء والجرحى المدنيين، نتيجة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على شمال وشرق سوريا.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة بشمال وشرق سوريا: "استهدف جيش الاحتلال التركي نقاطنا الطبية بمدينة سريه كانيه أدى إلى تدميرها وأصبحت الآن خارج الخدمة".

وأضاف قائلاً "مدينة سريه كانيه ما زالت محاصرة لليوم الخامس على التوالي، فالمدينة بأكملها محاصرة، يوجد العشرات من الجرحى الموجدين داخل المشفى ويتواجد أعداد كبيرة من الشهداء تحت الأنقاض".

وأكّد مصطفى، أن الكوادر الطبية الذين يتوجهون إلى المدينة يحاولون ما بوسعهم لإنقاذ الجرحى المدنيين المتواجدين هناك، وأضاف "ولكن حتى هذه اللحظة لا نستطيع الدخول إلى المدينة بسبب منع المرتزقة ولإغلاقهم للطرقات، علمًا من بين طاقمنا الطبي يتواجد مجموعة من الأطباء الأمريكان على مدخل سريه كانيه".

 من جانبه قال الرئيس المشترك لمكتب شؤون المنظمات بإقليم الجزيرة خالد إبراهيم: "نحن الآن أمام كارثة إنسانية، يتواجد أكثر من 300 ألف شخص من المدن الحدودية خارج منازلهم، ففي مدينة الحسكة يوجد 42 مدرسة ممتلئة بالسكان".

ولفت خالد إبراهيم إلى المياه مقطوعة عن مدينة الحسكة منذ يوم 9أكتوبر الجاري، وحتى اليوم بسبب استهداف الاحتلال التركي ومرتزقته لمحطة علوك بمدينة سريه كانيه".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز