عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح أكبر تجمع رقمي في العالم "جوتا جوتي" بالمركز الكشفي

افتتاح أكبر تجمع رقمي في العالم "جوتا جوتي" بالمركز الكشفي
افتتاح أكبر تجمع رقمي في العالم "جوتا جوتي" بالمركز الكشفي

كتب - وائل سامي

افتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت فعاليات المخيم الكشفي على الهواء والإنترنت بمشاركة ٥٠٠ شاب وفتاة من أعضاء الكشافة والمرشدات المصرية والذى يعقد بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة  خلال الفترة من١٩ إلى ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩ ، وبالتعاون بين المنظمة الكشفية العربية -الاقليم الكشفي والاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر والجمعية المصرية لهواة اللاسلكي والتنمية .



حيث قام وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية بالمركز، تفقد خلالها غرفة الاتصالات اللاسلكية، وغرفة الاتصال بالإنترنت، وبعض المكاتب الإدارية، وقاعة الاجتماعات، كما شهد صبحي عرضًا توضيحيًا لمخيم جوتا جوتي يشرح من خلاله عملية الاتصال لفرق الكشافة الأخرى بالبلدان المشاركة في البرنامج.

وأكد صبحي خلال المؤتمر أهمية المتابعة الدورية لكل التجهيزات والاستعدادات المتعلقة باستضافة هذا الحدث، مع تقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح هذا الحدث العالمي الهام بفضل ما تمتلكه مصر من إمكانيات وقدرات تؤهلها على استضافة أكبر الأحداث الدولية، مشيرًا إلى الأدوار العديدة التي سيلعبها المؤتمر في مختلف المجالات.

كما أشاد وزير الشباب بالتجهيزات اللوجستية والبنية التحتية المتوفرة بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة، وفقاً للمعايير الدولية، وقدرتها على استضافة كبرى الأحداث والمؤتمرات والندوات الدولية على مدار العام.

وصرح عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي بأن مخيم الجوتا جوتي من الأحداث الكشفية العالمية المتميزة حيث يشارك فيه حوالى مليوني شاب من ١٧٢ دولة في العالم، ويعقد سنويًا في نفس الموعد ويعمل على تفعيل التشبيك العالمي وتكوين الصداقات بين شباب العالم .

وأوضح الدكتور خالد عيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر أنه لدينا ١٢ قاعدة وورشة عمل يتم تنظيمها مواكبة لهذا الحدث بالمركز الكشفي العربي أيضا وتتضمن الموضوعات التالية :

-  إدارة الذات والتخطيط للمستقبل.

-  كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية.

-  أخلاقيات الاعلام والتواصل والحماية من الاذى.

-  الغرفة الصوتية ( تيم سبيك).

-  الغرفة الكتابية.

 - جوتى TV.

- اكتشف جوتا وجوتي.

-  اكتشف بلدان العالم.

-  اكتشف الحركة الكشفية والتنمية المستدامة.

-  التعريف بإطار عالم أفضل.

-  الميكروسكوب والتعرف على الفلك.

-  الاتصالات اللاسلكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز