عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: استثماراتنا بمصر 5 مليارات دولار

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: استثماراتنا بمصر 5 مليارات دولار
رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: استثماراتنا بمصر 5 مليارات دولار

كتب - وكالات

 أكد السير سوماي تشاكرابارتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن استثمارات البنك بمصر بلغت نحو 5 مليارات دولار، وتمثل حصة القطاع الخاص 58٪ من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك في مصر أكثر من 50% من استثماراته في أفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.



جاء ذلك خلال لقاء تشاكرابارتي مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي فى واشنطن.

وأضاف أن البنك حريص على زيادة التعاون مع مصر في تعزيز التكامل الاقتصادي في القارة الأفريقية، من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خاصة في مشروعات البنية الأساسية، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر في جهودها الإصلاحية.

كما أشاد رئيس البنك، بالشراكة الناجحة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك في العالم، وذلك في ظل قصص النجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي خاصة في مشروعات البنية الأساسية.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مجالات مثل النقل وتطوير المترو والسكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكهرباء وزيادة الدعم للقطاع الخاص، مشيرة إلى أن البنية الأساسية هي المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي وجذب استثمارات جديدة في مصر وأفريقيا، في مجالات مثل النقل والطاقة، حيث يعتبر ذلك أفضل استثمار يوفر خدمات للمواطن.

كما بحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك في مشروعات الأساسية والنقل، في ظل رئاسة مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في قارة أفريقيا والتي تحتاج لبنية أساسية.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك، للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الأفريقية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

ن و ن/ف ع

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز