عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتبة الإسكندرية تحتفل غدا بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الدراسات الهيلينسية

مكتبة الإسكندرية تحتفل غدا بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الدراسات الهيلينسية
مكتبة الإسكندرية تحتفل غدا بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الدراسات الهيلينسية

الاسكندرية- أسامة مرسى

تحتفل مكتبة الإسكندرية غدا الاثنين بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز الإسكندرية للدراسات الهيلينسية والذي أنشئ عام 2008 بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية ومؤسسة أوناسيس اليونانية. هذا وتعتبر مؤسسة فاردينويانيس هي الداعم الرئيسي للمركز والذي يتبع المركز قطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.



ويقوم المركز بالتعاون مع قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية بالدريس لمرحلة الدراسات العليا في تخصص الدراسات الهيلينستية وهي الدراسات المعنية بالحقبة الزمنية التي امتدت ما بين موت الإسكندر الأكبر وحتى سيادة الإمبراطورية الرومانية في البحر المتوسط. وتقوم جامعة الإسكندرية بمنح درجتي دبلوم الدراسات العليا والماجستير للدارسين بالمركز في مجالات الآثار والتاريخ والفلسفة والأدب في العصر الهيلينستي.

كما قام مركز الإسكندرية للدراسات الهيلينستية خلال السنوات العشر الماضية بتنفيذ العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية وذلك بالشراكة مع أكثر من 20 جامعة ومؤسسة بحثية دولية.

هذا ويشارك في الاحتفال بمرور 10 سنوات على إنشاء المركز ماريانا فاردينويانيس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة فاردينويانيس وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة والرئيس الشرفي للمركز. كما يشارك في الاحتفال الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز