عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيصل ندا يروي ذكرياته عن الفن والوطن في صالون الأوبرا الثقافي

فيصل ندا يروي ذكرياته عن الفن والوطن في صالون الأوبرا الثقافي
فيصل ندا يروي ذكرياته عن الفن والوطن في صالون الأوبرا الثقافي

كتب - محمد خضير

يبدأ صالون الأوبرا الثقافي موسمه الفني الجديد بأمسية تأتي ضمن احتفالات الأوبرا بذكرى انتصارات أكتوبر وتحمل عنوان "ذكريات عن الفن والوطن" وتستضيف الكاتب والسيناريست الكبير فيصل ندا ويديرها الفنان أمين الصيرفي وذلك في السابعة مساء الأربعاء 23 أكتوبر على المسرح الصغير.



يدور الحوار حول ذكريات فيصل ندا وبداياته الفنية ويتناول اهم أعماله وبعض المواقف التي صادفته أثنائها إلى جانب فيلم قصير لمقتطفات منها إعداد نيرمين محمود.

كما يستعرض عددا من القضايا الإبداعية المعاصرة ويتخلل الأمسية فقرات موسيقية يقدمها ثنائي الجيتار محمد أباظة وعلي عبد الغني السيد.

يشار أن فيصل ندا من مواليد عام 1940، تخرج في المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي ثم حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة قسم المحاسبة عام 1963، اكتشف موهبته في التأليف أثناء مشاركته مع فريق التمثيل بالجامعة وكان أول أعماله المسلسل التليفزيوني هارب من الأيام الذي نجح من خلاله في ارساء قواعد وأسس الكتابة للأعمال التليفزيونية تلاها مسرحيتا من اجل حفنة نساء والمتزوجون أعقبهما العديد من المؤلفات المميزة.

كما اتجه إلى التأليف الإذاعي منها المسلسل الكوميدي "الناجح يرفع إيده" الذي حقق نجاحا باهرا، وصل عدد إبداعاته إلى حوالي 80 فيلما سينمائيا، 13 مسرحية، 86 مسلسلا تليفزيونيا و4 مسلسلات إذاعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز