عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشتريات مؤسسية تدعم الصعود الجماعي لمؤشرات البورصة في مستهل الأسبوع

مشتريات مؤسسية تدعم الصعود الجماعي لمؤشرات البورصة في مستهل الأسبوع
مشتريات مؤسسية تدعم الصعود الجماعي لمؤشرات البورصة في مستهل الأسبوع

قادت عمليات شراء مؤسسية من قبل صناديق الاستثمار والمحافظ المالية المصرية والعربية والمحلية مؤشرات البورصة للارتفاع الجماعي لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد (مستهل تعاملات الأسبوع) ، وسط تفاؤل بالتقارير والتصريحات الإيجابية الصادرة من مسؤولي المؤسسات المالية الدولية على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بواشنطن حاليًا ؛ وذلك انتظارا لمزيد من الأنباء الإيجابية لدعم صعود السوق خلال الفترة المقبلة.



واستقر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة عند مستوى 8ر717 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 4ر1 مليار جنيه تركز أغلبها في سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، حيث ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي (ايجي اكس 30) بنسبة 24ر0% ليغلق عند مستوى 45ر14239 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (ايجي اكس 70) بنسبة 38ر0% مسجلًا 74ر536 نقطة، كما ارتفع مؤشر (ايجي اكس 100) الأوسع نطاقًا بنسبة 52ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 44ر1418 نقطة.

ومن جهته.. قال محمد عسران العضو المنتدب لشركة (أرزان) لتداول الأوراق المالية: "إن التوقعات الإيجابية للاقتصاد المصري والبورصة المصرية عزز من الاتجاه الصعودي خلال تعاملات اليوم ، وإن تخلل جلسة التداول بعض الضغوط البيعية من قبل المستثمرين الأفراد"، مشيرًا إلى أن أحجام التداول في سوق الأسهم جاءت ضعيفة انتظارًا لمحفزات أكبر للمستثمرين.

وتوقع عسران تزايد نشاط السوق تدريجيًا خلال الأسبوع مع عودة المستثمرين الأجانب من عطلات الأحد، وبدء إعلان الشركات لنتائج الأعمال القوية عن الربع الثالث من العام الحالي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز