بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 نوفمبر 2019 - 15 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا تواضروس يزور دير "يوحنا كاسيان" بمارسيليا.. (صور)

20 اكتوبر 2019 - 53 : 20




كتب - كلوج ماهر

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والوفد المرافق له اليوم بزيارة  دير القديس يوحنا كاسيان بمارسيليا.

ورافق قداسة البابا خلال زيارته السفير هشام ماهر القنصل المصري العام بجنوب فرنسا، وكان في استقبال البابا ومرافقيه رئيس الأساقفة ارشيفاك جان مارك إيفيلين ، وتبارك قداسة البابا ومرافقوه من رفات القديس" يوحنا كاسيان "الموجودة بالدير.

والقديس يوحنا كاسيان من قديسي القرنين الرابع والخامس الميلاديين حيث ولد بعد عام ٣٥٠ وتنيح قبل عام ٤٥٠ "عاش لأكثر من ٩٠ سنة".

ويرى الباحثون أن موطن ميلاده هو رومانيا. وعاش "كاسيان" حياة الرهبنة وتنقل بين عدة أديرة في عدة بلدان من بينها مصر التي عاش في أديرتها عدة سنوات وتأثر بالرهبنة القبطية تأثرًا كبيرًا، والتقى بعدد من مشاهير الرهبنة وكتب مناظراته الشهيرة كنتاج لحواراته معهم.
وذهب إلى مارسيليا وبفضله انتقل فكر الرهبنة إليها حيث صار رئيسًا لدير القديس فيكتور هناك (وهو الاسم الأصلي للدير الحالي) وتتلمذ على يديه عدد كبير من الرهبان. كما أسس ديرًا للراهبات.

وصلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بمارسيليا في ايبارشية جنوب فرنسا والقطاع الفرنسي من سويسرا.

يذكر أن الزيارة تأتي في إطار جولة قداسة البابا تواضروس الحالية بإيبارشيات الكرازة المرقسية بقارة أوروبا، والتي بدأها بزيارة إيبارشية باريس وشمال فرنسا.

 















اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة