بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2019 - 32 : 18   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ قنا يفتتح عددا من مشروعات "برايم" لمنتجات صغار المزارعين

20 اكتوبر 2019 - 1 : 22




افتتح محافظ قنا، عبد الحميد الهجان، السوق الدائم لبيع منتجات صغار المزارعين، بمنطقة عمر أفندي بمدينة قنا أحد منافذ بيع المنتجات الغذائية لمشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري "برايم"، وافتتح مخبز برايم للمخبوزات والعجائن بمدينة نقادة ومنفذ لبيع منتجات المرأة الريفية بقرية دندرة، بالإضافة إلى تفقد مشروع دعم صغار المزارعين بقرية المحروسة.

وقال الهجان - خلال الافتتاح اليوم الأحد - إن مشروع "برايم" يهدف إلى دعم صغار المزارعين في الريف عن طريق تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة والمساهمة في خفض معدلات الفقر بمناطق عمل المشروع من خلال توفير فرص عمل جديدة للشباب في النشاط الزراعي والصناعات القائمة عليه..موضحا أن المخبز بنقادة، يعمل به حوالي 40 سيدة وتبلغ تكلفته حوالي 100 ألف جنيه.

وفي قرية دندرة، أشاد الهجان بجودة المنتجات التي يقدمها منفذ منتجات المرأة الريفية، مشيرا إلى أن المنفذ هو آلية منظمة لتسويق منتجات القرية لعدد 100 أسرة من صغار المزارعين بجودة منتجات عالية وبأسعار مناسبة.

كما تفقد محافظ قنا، مشروع الحقل الإرشادي التجريبي لمحصول البطاطا بقرية المحروسة، مشيرا إلى أن مشروع برايم، يعمل على إدخال أصناف جديدة عالية الإنتاجية وقابلة للتسويق المحلي والعالمي ويقوم بتوفير التقاوي الزراعية ومستلزمات الإنتاج للمزارعين .. لافتا إلى أن المشروع يعمل مع أكثر من 40 جمعية شريكة بالمحافظة يتم بناء قدراتها التسويقية وتدريبها على أنظمة الزراعات التعاقدية وزراعة المحاصيل غير التقليدية.

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

مهرجان القاهرة

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة Property

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة